فولكسفاجن طوارق الجيل الثالث – تجربة قيادة

13 أغسطس 2019
بقلم: د. خالد مصطفى

أتبحت لنا فرصة تجربة قيادة فولكسفاجن طوارق الجديدة في شوارع دبي وطرقها السريعة. وضعنا السيارة تحت اختباراتنا المعتادة التي تشمل اختبار تسارع واختبار مكابح بأجهزة دقيقة.

فولكسفاجن طوارق – الشكل الخارجي

فولكسفاجن طوارق الجيل الثالث  3rd generation VW Volkswagen Touaregتطور كبير في الشكل عن الجيل السابق. الشكل في الجيل الثاثل يتبع بوضوح فلسفة فولكسفاجن الجديدة في التصميم، خطوط حادة و زوايا قائمة ومقدمة أكثر هجومية. أما الشكل الخلفي فكان أقل حدة ويقترب من خلفيات أودي. ألسيارة أول وأعرض لكنها أقل ارتفاعاً دون النقصان من الخلوص الأرضي.

فولكسفاجن طوارق – كابينة القيادة وصندوق الأمتعة

المساحات الداخلية أكبر من الجيل السابق مع كنبة خلفية أكثر استواءُ وراحة. مقصورة أكثر حداثة ورفاهية توحي بفخامة تنافس مصنعي السيارات الفارهة. أما صندوق الأمتعة فزاد كثيراً في الحجم ليصل إلى 820 لتر.

فولكسفاجن طوارق – أداء المحرك ونظام الحركة

تأتي فولكسفاجن طوارق بخيارين للمحرك. الخيار الأول محرك 2000 سي سي 250 حصان و370 نيوتن.متر . أما الخيار الأعلى والذي اختبرناه فيأتي بمحرك 3000 سي سي 340 حصان و450 نيوتن.متر. قدرة المحرك كبيرة ورد فعله أفضل كثيراً من الجيل السابق.  استطاعت السيارة الوصول من السكون لسرعة 100 كم/س في 6.7 ثانية في اختباراتنا الدقيقة، وهذا في درجة حرارة عالية، نتوقع نصف ثانية أفضل في طقس أفضل. صندوق التروس أوتوماتيكي من 8 سرعات متصل بالأربع عجلات. وجدنا تطور كبير عن صندوق التروس السابق في رد الفعل ولكنه ليس على المستوى الرياضي لصندوق تروس بي إم دبليو إكس 5.

فولكسفاجن طوارق – أداء المنحنيات والفرامل

تماسك داستر في المنحنيات كان مفاجأة لنا من حيث التحسن الملحوظ عن الجيل الثاني في التماسك وخصوصاً أن السيارة لاتندفع للخارج بطريقة مفاجئة ولكنها سهلة التوقع وذلك بإطارات كبيرة 20 بوصة . والإطارات تعطيك ثقة في الفرامل أيضاً حيث استطاعت داستر الوقوف من 100 كم/س في 40.8 متر فقط، وهو أداء محترم جداً بالنسبة لهذه النوعية من السيارات. وتأتي طوارق بإمكانية تغيير وضعيات القيادة من ناحية المحرك ونقل الحركة ونظام التعليق من راحة لاقتصادية لرياضية أو طرق وعرة.

فولكسفاجن طوارق – التجهيزات الداخلية

لوحة عدادات رقمية بالكامل تستطيع تغييرها لتحتوي على معلومات مختلفة تصل إلى عرض الخرائط الملاحية، وشاشة وسطية كبيرة بها كل أنواع التحكم في السيارة إلى جانب عرض على الزجاج الأمامي وجدناه أفضل كثيراً من نظام فولكسفاجن الموجود في أرتيو التي اختبرناها مؤخراً.

تستطيع السيارة الإبقاء على السير في الحارة إلى جانب التحذير من النقطة العمياء ولكن مثبت السرعة الذكي متوفر من الكماليات الإضافية حتى في الفئة الأعلى.

فولكسفاجن طوارق- الانطباع العام

{بما كنا أعدنا هذه العبارة مرات كثيرة في المقال ولكن هذه السيارة هي تطور عظيم للجيل الثاني الذي كان قد لاقى ترحيباً وشعبية كبيرة بالفعل. السيارة أصبحت أقرب لسيارة فخمة دفع رباعي عن سيارة تقليدية. أصبحت طوارق تقترب من مرسيدس جي إل إي وبي إم دبليو إكس 5، بل أننا نفضلها عن أودي كيو 7 الحالية التي بدأت في القدم. كل هذا بسعر لا يزيد عن ثلثي سعر مثيلتها من بي إم دبليو ومرسيدس.

شاهد اختبار القيادة في الفيديو

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً