شيفروليه ماليبو – تجربة قيادة

22 سبتمبر 2019
بقلم: د. خالد مصطفى

شيفروليه ماليبو

أتبحت لنا فرصة تجربة قيادة شيفروليه ماليبو الجديدة في شوارع دبي وطرقها السريعة. وضعنا السيارة تحت اختباراتنا المعتادة التي تشمل اختبار تسارع واختبار مكابح بأجهزة دقيقة. تبدأ شيفروليه ماليبو من 78 ألف درهم إماراتي أو 420 ألف جنيه مصري.

شيفروليه ماليبو – الشكل الخارجي

شيفروليه ماليبوتطور كبير في الشكل عن الجيل السابق. الشكل في الجيل الثامن يتبع بوضوح  خطوط حادة ومقدمة أكثر هجومية وحداثية. والتصميم الجانبي يشبه طلقة الرصاصة.

شيفروليه ماليبو – كابينة القيادة وصندوق الأمتعة

المساحات الداخلية أكبر من الجيل السابق مع كنبة خلفية أكثر وراحة. مقصورة أكثر حداثة.

شيفروليه ماليبو – أداء المحرك ونظام الحركة

تأتي شيفروليه ماليبو بخيارين للمحرك. الخيار الأول محرك 1500 سي سي 163 حصان و250 نيوتن.متر . أما الخيار الأعلى والذي اختبرناه فيأتي بمحرك 2000 سي سي 250 حصان. قدرة المحرك كبيرة ورد فعله أفضل كثيراً من الجيل السابق.  استطاعت السيارة الوصول من السكون لسرعة 100 كم/س في 10 ثوان في اختباراتنا الدقيقة، وهذا في درجة حرارة عالية، نتوقع نصف ثانية أفضل في طقس أفضل. صندوق التروس أوتوماتيكي من 6 سرعات متصل بالعجلات الأمامية. المحرك جيد جداً لكن صندوق التروس بتقنية قديمة ورد فعل بطئ. أما اقتصاد الوقود فهو جيد جدأ، تقريبأ 17 كيلومتر لكل لتر.

شيفروليه ماليبو

شيفروليه ماليبو

شيفروليه ماليبو – أداء المنحنيات والفرامل

تماسك ماليبو في المنحنيات كان فوق متوسط في التماسك بفضل لإطارات 245/45 18 بوصة، أعجبنا أن السيارة لا تندفع للخارج بطريقة مفاجئة ولكنها سهلة التوقع. والإطارات تعطيك ثقة في الفرامل أيضاً حيث استطاعت ماليبو الوقوف من 100 كم/س في 43 متر فقط، وهو أداء أقل من المتوسط بالنسبة لهذه النوعية من السيارات.

شيفروليه ماليبو – التجهيزات الداخلية

لوحة عدادات رقمية في الوسط وإعتيادية على جوانب الشاشة. وشاشة وسطية متوسطة مائلة للخلف قليلاً ولكنها لم تشعرنا بالضيق فهي سهلة الإعتياد.

شيفروليه ماليبو – الانطباع العام

تفتقر السيارة لتقنيات حديثة وأداء عالي. ولكننا نراها خيار جيد جدأً نظراً لأن سعرها أقل 15-20% من مثيلاتها بهذا الحجم. حجمها عائلي ويشكل عملية عالية مع اقتصادية مميزة.

شاهد اختبار القيادة في الفيديو

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً