هيونداى إلنترا HD 2017.. مستوحاة من الماضي لتعزيز مكانتها في مصر

22 يناير 2017
بقلم: Khaled Mostafa

نجحت هيونداي إلنترا”  بالآونة الأخيرة، في تحقيق شعبية واسعة بالسوق المصري، والتي تصنف دائمًا كأحد الخيارات الأساسية لكل من يفكر في شراء سيارة سيدان تتمتع بأحدث أساليب الرفاهية، الأمر الذي جعلها تحتل مكانة راقية في مصر للسيارات.
واستنادا على الشعبية التي حصدتها إلنترافي تسعينات القرن الماضي وتحديدًا بجيلها الأول الذي بدأ عالميًا عام 1990، قامت هيونداي” –عبر وكيلها جي بي أوتوبطرح “إلنترا HD المستوحاة على مستوى التصميم الخارجي من نسخة سابقة توقف إصدارها في مصر عام 2009، بعد تحقيق قاعدة جماهيرة كبيرة في السوق المصري.

إلنترا HD 2017” مزودة بمحرك سعة 1600 cc من طراز “MPI” ذو أربعة إسطوانات سلندرعلى خط أفقي و16 صبابة، ينتج قدرة مقدارها 121 حصان عند وصول المحرك لـ 6200 لفة بالدقيقة، وعزم دوران 156 نيوتن متر عند وصول المحرك لمعدل 4200 لفة في الدقيقة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكمن أربع سرعات، وخزان وقود سعة 53 لتر.

وتصدر السيارة الكورية في مصر بأربع باقات متفاوتة في بعض الكماليات ووسائل الأمان، هم “AT GL و“GL SR” و“GL DAB ABS” و“HIGHLINE”، وتتميز الفئتين الأخيرتين بعدد من الأنظمة الخاصة بالمكابح، مثل مانع الإنغلاق “ABS”، ونظام التوزيع الإلكتروني “EBD”، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية المخصصة للمقاعد الأمامية، ومصابيح الضباب الأمامية التي تعمل بتقنية الـ”LED”.

ولم تغب الرفاهية عن إلنترا HD، حيث تم تزويدها بكاسيت بمدخل “USB” و”AUX” وعجلة قيادة متعددة المهام، يمكن من خلالها التحكم في الكاسيت، بالإضافة إلى مكيف هواء يدوي وزجاج يعمل بالكهرباء.

وجاءت أسعار النترا HD 2017  الرسمية بـ 270 ألف جنيه للفئة الأولى، و274 ألف جنيه للفئة الثانية، و278 ألف جنيه للثالثة، و286 ألف جنيه للفئة الرابعة، بالإضافة لـ 1000 جنيه في حالة اختيار زجاج ملون للنوافذ، بينما تتراوح أسعار المستعمل ما بين 230 و260 ألف جنيه وفقًا للموديل.

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً