هيونداي فيرنا، سيارة الجماهير المصرية العتيقة التى ترفض الرحيل

02 أكتوبر 2017
بقلم: محمد سامح

مرت على سوقنا المحلية العديد والعديد من السيارات، قليل منهم من إستطاع أن يترك بصمة وعلامة مثلما فعلت فيات 128 على سبيل المثال، ولكن فى عصرنا الحديث إستطاعت سيارة أخرى أن تتخطى تلك الأسطورة بل وتضع رقم قياسي جديد يصعب الوصول إليه، إنها هيونداى فيرنا التى هي بالأساس الجيل الثانى من السيدان الكورية تحت المدمجة أكسنت.

جاءت هيونداى فيرنا فى ضوء نجاح سالفتها أكسنت والتى كانت نقلة نوعية لهيونداى بمصر عند تجميعها محلياً، الجيل الثانى من أكسنت بدء تجميعه محلياً عند طرح الجيل الثالث من أكسنت والمعروف محلياً بنيو أكسنت، فحمل الجيل الثانى لقب فيرنا لتمييزه عن نيو أكسنت وأكسنت القديمة، حيث كان يباع الثلاثة أجيال سوياً، بدأت فيرنا منذ حينها ولم تتوقف حتى الآن بل والأصح القول أنها ترفض التوقف.

التصميم والأبعاد

تصميم فيرنا يتميز بالبساطة مع إستخدام زوايا حادة، حيث المصابيح الأمامية مربعة الشكل الأفقية والمصابيح الخلفية المستطيلة الأفقية مع خطوط بارزة على غطاء المحرك والشنطة الخلفية وأجناب السيارة، أبعاد فيرنا مدمجة للغاية وتبلغ 4260 مم طول، 1680 مم عرض، 1395 مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 2440 مم.

المحرك وناقل الحركة

محرك فيرنا هو محرك 1600 سي سي إتنين كامة علوية مكون من 4 سلندرات بقوة 106 حصان وعزم 144 نيوتن.متر متصلة بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيك من 4 سرعات.

 

الكماليات

فيرنا متوفرة بخطي تجهيزات، جي إل وجي إل إس، الأول يشمل الكماليات الأساية من تكييف وباور ستيرنج، فيما يزيد الآخر قفل مركزى للأبواب وريموت كنترول، مرايات جانبية كهربائية، زجاج بتحكم كهربائي للأربع أبواب مع إمكانية إختيار الزجاج الملون فى أى الفئات كتجهيز إختياري.

الأسعار

تبلغ أسعار فئات هيونداى فيرنا كالتالى

ناقل يدوى جي إل 

ناقل يدوى جي إل زجاج ملون

ناقل يدوى جي إل إس

ناقل يدوى جي إل إس زجاج ملون

ناقل أوتوماتيك جي إل إس

ناقل أوتوماتيك جي إل إس زجاج ملون

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً