ميتسوبيشي لانسر 2017، محارب عتيق يخوض معارك تفوق قدراته

31 يوليو 2017
بقلم: محمد سامح

ميتسوبيشى موتورز، تلكم الشركة اليابانية العريقة، يوماً ما كانت تمد شركة كورية صغيرة بالمحركات، دارت الأيام وأصبحت تلك الشركة الكورية واحدة من أكبر 10 مصنعين للسيارات حول العالم، فيما تحارب ميتسوبيشى من أجل الإستمرار بل ولا تجد ما يكفيها لتطوير جيل جديد من واحدة مما كانت يوماً ما أنجح سياراتها، لانسر.

شهدت ميتسوبيشى عبر أجيالها تكدس لأجيال قديمة مصاحبة لأجيال جديدة، حيث إستمر الجيل الرابع من لانسر والمعروف بالمكوة والبومة 15 عاماً حتى حان ميعاد تغيير الجيل الخامس الذى يليه والمعروف بشارك والذى فشلت ميتسوبيشى أن تطور خليفة له حتى الآن بعد 10 سنوات على إطلاقه.

قد يظن جزء كبير من المستهلكين أن هذا يرجع لنجاح تلك الطرازات، ولكن دعنى أذكرهم بكم الطرازات الناجحة من تويوتا وهوندا وبي إم دبليو ومرسيدس وفورد والتى إنتهت بمجرد طرح الأجيال الجديدة منها.

لانسر هي سيارة سيدان عائلية مدمجة، إشتهرت فى سوقنا المحلى بالإعتمادية وكانت لها شعبية كبيرة، أحدث أجيالها تم إطلاقه عام 2007 لأول مرة وحتى الآن لم يشهد سوى تغييرات طفيفة أبرزها كان فى الصدام الأمامي وحلية التكييف ووحدة الراديو سي دى.

التصميم والأبعاد

لانسر هى السيدان المدمجة الخاصة بميتسوبيشى، فئة نيسان سينترا، إلنترا HD و شيفروليه كروز. تصميم لانسر يتميز بالأسطح الكبيرة والزوايا الحادة، وهو تصميم إما تحبه أو لا، لا يوجد إجماع عليه خاصة مع تقدمه فى العمر، مصابيح فى الأمام والخلف ضيقة بوضع أفقى من الأمام وأفقى مائل من الخلف مع خط زجاج مرتفع.

أبعاد لانسر تبلغ 4570 مم طول، 1760 مم عرض، 1490 مم إرتفاع و قاعدة عجلات 2635، وزن السيارة يبلغ 1230 كج.

المحرك وناقل الحركة

لانسر مجهزة بمحرك 1600 سي سي بقوة 115 حصان وعزم 154 نيوتن.متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، تستطيع الإنطلاق من الثبات إلى 100 كم/س فى 13.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 180 كم/س.

الكماليات

لانسر يتم تقديما ب4 فئات محلياً، يجتمعان تحت فئتين، GLX وتمثل الفئة الأساسية التجهيزات ومتوفرة بخيارين من التجهيزات، و GLS وهى الفئة الأعلى من التجهيزات ومتوفرة بخيارين من التجهيزات، تتضمن التجهيزات جميع الكماليات الأساسية من تكييف، باورستيرنج وسنترلوك، وتزيد فى الخيارات جنوط سبور مقاس 16 بوصة، طارة متعددة الإستخدامات، راديو سي دى ب6 سماعات، فتحة سقف، جناح خلفي ونظام تشغيل بدون مفتاح.

الأمان

السيارة مجهزة بفرامل ABS, EBD, BAS و عدد إتنين إيرباج للسائق والراكب الأمامي فى جميع الفئات عدا الفئة الأولى مجهزة بواحد إيرباج فقط وبدون أى أنظمة خاصة بالفرامل.

الأسعار

أسعار ميستسوبيشي بمصر تبدأ من 245 ألف جنيه وحتى 275 ألف جنيه، كما يمكنك مراجعة أسعار فئاتها المختلفة عبر هذا الرابط

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً