ليكزس إل إكس 570 الجديدة، جسد تويوتا لاندكروزر مغطى بثياب ليكزس النخبوية المترفة

14 مايو 2018
بقلم: محمد سامح

مع طفرة عالم الكروس أوفر والSUV النخبوية يجب أن لا ننسى كبار هذا القطاع والذين يعتبرون من الآباء المؤسسين نجد عدداً محدوداً جداً، ف بخلاف مرسيدس جي كلاس والتى كانت تعرف ب جي واجن مسبقاً نجد أيضاً ليكزس إل إكس، إل إكس والتى إنطلقت عام 1995 كنسخة أكثر رفاهية ونخبوية من طراز لاندركروزر الأسطوري، لذلك فإذا كنت من محبي الخروج عن الطريق ومجابهة التلال والمرتفعات الصعبة وفى نفس الوقت لا تريد التنازل عن مستوى معين من الرفاهية والنخبوية وفى نفس الوقت الإعتمادية الصلبة لسيارات تويوتا فقد أهدتك ليكزس الحل بكل بساطة عن طريق طراز إل إكس النخبوي كبيرا الحجم.

ثلاثة أجيال مرت على طراز إل إكس، كان أبرزهم وأطولهم صموداً هو الجيل الحالى، حيث إستمر الجيل الأول لثلاث سنوات، وإستمر الجيل الثاني لعشر سنوات، فيما يمضى الجيل الثالث فى عامة الثاني عشر بلا أدنى علامات لقرب التوقف.

التصميم والأبعاد
ليكزس LX الجديدة تتميز بالمصابيح الأمامية ذات الزوايا الحادة الأمامية والشبكة المغزلية الكبيرة المميزة لطرازات ليكزس، كما تتسم المصابيح الخلفية بنمط بسيط وشبه تقليدى وهي مستطيلة أفقية مكونة من قطعتين. أبعاد LX تبلغ 5005 مم طول، 1970 مم عرض، 1865 مم إرتفاع و2850 مم قاعدة عجلات.

المحرك وناقل الحركة
تتوفر سيارة لكزس LX570 الجديدة بمحرك ثماني الأسطوانات (V8) سعة 5.7 لتر يولد قوة 383 حصان وعزم دوران يبلغ 546 نيوتن متر. ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مرتبط عبر محور مركز محدود الإنزلاق يمكن إغلاقه يدوياً، طراز تورسن بالأربعة عجلات بشكل دائم.

الكمالياتالمقاعد المزودة بالتكييف والتدليك التي يمكن ضبطهما بما يصل إلى 28 وضعاً عن طريق مفاتيح كهربائية والتي تتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. وبالنسبة للمقاعد الخلفية أيضاً ف تأتي مع خيارات تكييف وتدليك.

وتظهر لوحة العدادات المصممة بشكل يسهل قراءتها المعلومات على ارتفاع موحد لتحقيق “التحكم التام”، والذي يتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. وبالإضافة إلى شاشة ملاحة كبيرة قياس 12.3 بوصة، تتوفر ليكزس LX570 الجديدة بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 بوصة، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما الى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

وعلاوة على ذلك، تتوفر سيارة ليكزس LX570 موديل 2018 بعجلات قياس 20 و21 بوصة.

الأمان

وتوفر المركبة تقنيات سلامة عالمية المستوى من خلال “نظام لكزس للسلامة بلاس+” (Lexus Safety System+)، والذي يدمج تقنيات السلامة النشطة مثل نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS)، والتي تعمل مجتمعة على الحد من الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، نظام الحفاظ على المسار (LKA)، نظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS).

وعلاوة على المقصورة عالية المتانة، يتوفر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً تعمل بـ “نظام تقييد الحركة التكميلي” (SRS) لتعزيز حماية الركاب. وتشمل الوسائد الهوائية ثنائية المراحل للسائق والركاب وسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية ستارية، ووسائد جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ووسائد هوائية على مساند المقاعد الخلفية والتي تتوفر لأول مرة في طرازات لكزس لكلا المقعدين الخلفيين، الأيمن والأيسر. كما تم توفير وسادة هوائية ستارية تغطي المقاعد الأمامية والخلفية. وتم تصميم الوسادة الهوائية بحيث تغطي أيضاً عند انتفاخها الجزء العلوي من تقليم الباب في كل من المقاعد الأمامية والخلفية لحماية إضافية في حال وقوع اصطدام، نظام غطاء المحرك المندفع للأعلى (Pop-up hood system)، نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، نظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)

الأسعار

لكزس LX570 الجديدة كلياً متوفرة في كافة صالات عرض لكزس مصر بسعر يبلغ 5 مليون و100 ألف جنيه.

 إنطلاق علامة ليكزس النخبوية اليابانية بمصر رسمياً

 ليكزس تكشف عن الجيل السادس الجديد كلياً من إي إس النخبوية 

 

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً