ليكزس إل إس الجديدة كلياً، سفينة عالم السيارات النخبوية بعَلَم الإمبراطورية اليابانية

12 مايو 2018
بقلم: محمد سامح
مع آواخر ثمانينيات القرن الماضى قررت تويوتا أن تزاحم العمالقة الألمان على حصصهم السوقية حول العالم، لم تكتفى فقط بالتصدر فى مجال السيارات الإقتصادية ولكن قررت وضع خبراتها الكبيرة فى مجال السيارات النخبوية فأنتجت لنا أولى موديلاتها وهي ليكزس إل إس الجيل الأول، وها نحن بعد مرور 4 أجيال نحظى بالجيل الخامس فى بداية إنطلاقته بالسوق المحلية المصرية.بدأت ليكزس مشوارها بطراز إل إس لمنافسة مرسيدس إس كلاس وبي إم دبليو الفئة السابعة، طراز إل إس اليوم وبعد مرور ما يقارب ال30 عاماً تغير تغيراً كبيراً فى شكله ومضمونه ووضع النافسين فى موقفِِ صعب.أعلنت لكزس، الموزعة حصرياً من قبل الفطيم للسيارات وكلاء تويوتا وهوندا بمصر من مقر وكالتها الجديدة بكايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس عن إطلاق لكزس LS500 الجديدة كلياً بمصر، وهي الجيل الخامس من السيارة التي أحدثت ثورة في مفهوم الفخامة، والتي أرست معايير جديدة لسلاسة نظام الدفع وهدوء القيادة وإتقان الصنع والانتباه إلى التفاصيل والاعتمادية الموثقة والجودة العريقة خلال الأعوام الـ 28 الماضية.وبالإضافة إلى تصميمها الذي يجمع بين الطابع الرياضي لسيارة الكوبيه ذات الإطلالة الجريئة، وبين المقصورة الداخلية الرحبة الفخمة، فإن لكزس LS في جيلها الخامس، تقدم تجربة قيادة حدسية وأكثر حماساً، اذ تتمتع بمجموعة من التقنيات المبتكرة والمتطورة.

 

التصميم والأبعادوتمتاز LS الجديدة بهيكل أطول وأقل ارتفاعاً مقارنة بالطرازات السابقة ، فقد تم تزويدها بنظام تعليق هوائي مع خاصية “تسهيل دخول السائق”، والتي يتم تفعيلها عند فتح المركبة بالمفتاح الذكي، فيعمل حينها وضع “تسهيل دخول السائق” بشكل تلقائي على رفع المركبة وفتح مساند الدعم الجانبية على المقعد للترحيب بالسائق خلف عجلة القيادة.كما تتميز LS بالمصابيح الحادة المزدوجة الزواية الأمامية والشبكة المغزلية الكبيرة المميزة لطرازات ليكزس، كما تتسم المصابيح الخلفية بنمط بسيط وشبه تقليدى وهي مستطيلة أفقية مكونة من قطعتين، فى جانب السيارة إستخدمت ليكزس نمط الشبابيك ال6، حيث إستخدمت شراعة خلفية بالقائم الخلفي لتستطيع تبني مساحة رأس كبيرة فى الخلف مع تصميم السقف المنحنى لمظهر أكثر رياضية وديناميكية.أبعاد LS تبلغ 5235 مم طول، 1900 مم عرض، 1450 مم إرتفاع و3125 مم قاعدة عجلات.https://youtu.be/IYQ3_AHjnPcالمحرك وناقل الحركةتتوفر سيارة لكزس LS500 الجديدة بمحرك جديد كلياً سداسي الأسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 416 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر. ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات هو الأول من نوعه على الإطلاق في مركبات السيدان الفاخرة.

الكماليات

بتصاميم المقاعد الجديدة المزودة بالتكييف والتدليك التي يمكن ضبطهما بما يصل إلى 28 وضعاً عن طريق مفاتيح كهربائية ، والتي تتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. ورغم أن LS الجديدة تهتم بالسائق أكثر، ولكنها أسرفت في الاهتمام بالمقاعد الخلفية أيضاً، التي تأتي مع خيارات تكييف وتدليك. ويمكن إمالة المقعد الموجود خلف الراكب الأمامي حتى 48 درجة، ورفعه حتى 24 درجة للمساعدة على خروج الراكب في المقعد الخلفي من السيارة.

وتظهر لوحة العدادات المصممة بشكل يسهل قراءتها المعلومات على ارتفاع موحد لتحقيق “التحكم التام”، والذي يتيح للسائق تشغيل جميع الأنظمة دون الحاجة إلى تغيير وضعية جلوسه. وبالإضافة إلى شاشة ملاحة كبيرة قياس 12.3 بوصة، تتوفر مركبة لكزس LS الجديدة بشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD) قياس 24 بوصة، والتي تُعَد الأكبر من نوعها في العالم، وتقوم بعرض مجموعة متنوعة من معلومات المركبة الرئيسية وبيانات الأداء، وما الى ذلك، دون أن يكون على السائق إبعاد نظره عن الطريق.

وعلاوة على ذلك، تتوفر مركبة لكزس LS 2018 بتصيم جديد للعجلات قياس 19 بوصة وثلاثة تصاميم أخرى بقياس 20 بوصة.

الأمان

وتوفر المركبة تقنيات سلامة عالمية المستوى من خلال “نظام لكزس للسلامة بلاس+” (Lexus Safety System+)، والذي يدمج تقنيات السلامة النشطة مثل نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS)، والتي تعمل مجتمعة على الحد من الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية، نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، نظام الحفاظ على المسار (LKA)، نظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS).

وعلاوة على المقصورة عالية المتانة، يتوفر ما يصل إلى 14 وسادةً هوائيةً تعمل بـ “نظام تقييد الحركة التكميلي” (SRS) لتعزيز حماية الركاب. وتشمل الوسائد الهوائية ثنائية المراحل للسائق والركاب وسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية ستارية، ووسائد جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، ووسائد هوائية على مساند المقاعد الخلفية والتي تتوفر لأول مرة في طرازات لكزس لكلا المقعدين الخلفيين، الأيمن والأيسر. كما تم توفير وسادة هوائية ستارية تغطي المقاعد الأمامية والخلفية. وتم تصميم الوسادة الهوائية بحيث تغطي أيضاً عند انتفاخها الجزء العلوي من تقليم الباب في كل من المقاعد الأمامية والخلفية لحماية إضافية في حال وقوع اصطدام، نظام غطاء المحرك المندفع للأعلى (Pop-up hood system)، نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، نظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)

تُعَد الأضواء المخصصة للأحوال الجوية المتعددة هي الخاصية الأولى من لكزس التي تساعد السائق عند القيادة ليلاً وفي أجواء ضبابية. ويقلل هذا النظام من حدة الوهج الضوئي من خلال خفض تركيز شعاع الضوء العادي للحد من تشتت الضوء. ويتم تفعيل مصابيح الدوران أيضاً بدرجة سطوع تبلغ 70% لتوفير أكبر قدر من الضوء في اتجاه السير الأمامي ونحو الجانبين.

 الأسعار

لكزس LS500 الجديدة كلياً متوفرة في كافة صالات عرض لكزس مصر بسعر يبلغ 5 مليون و750 ألف جنيه.

 إنطلاق علامة ليكزس النخبوية اليابانية بمصر رسمياً

 ليكزس تكشف عن الجيل السادس الجديد كلياً من إي إس النخبوية 

 ليكزس تُطلق إل إس الهجينة الجديدة كلياً فى دبي

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً