كيا سورينتو 2017.. إطلالة مغايرة بمواصفات جديدة أكثر رفاهية

21 يناير 2017
بقلم: Khaled Mostafa

على الرغم من عدم مشاركة العديد من عملاقة صناعة السيارات مثل مرسيدسوفولفووسياتوغيرهم، فقد شهد معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلانسخة عام 2016، ميلاد إصدارات جديدة على السوق المصري لأول مرة.


ولعل من بين تلك السيارات الجديدة على السوق المصري، كيا سورينتووهي سيارة رياضية متعددة الأغراض “SUV”، متوسطة الحجم، وتعد نسخة عام  2016، امتداد للجيل الثالث من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2002.

المحرك

في إطار حرص الشركة الكورية العملاقة على تقديم نموذج قوي للسيارات الرياضية، يأتي الإصدار الجديد من كيا سورينتو” لعام 2017 مزود بمحرك طراز “DOHC” يعمل بالبنزين، ذو سعة 3300 CC، من 6 إسطوانات “V6”، ينتج قدرة مقدارها 270 حصان عند وصول المحرك إلى معدل 6300 لفة في الدقيقة، وناقل حركة “Gear box” أوتوماتيك ذو 6 سرعات متعدد الحركة “CVVT”، وتتميز السيارة بخزان وقود سعة 70 لتر.

عوامل الأمان

 تتمتع السيارة الجديدة بباقتيها “Highline” و“Highline Plus”، بالعديد من عوامل الأمان الشخصية، وأخرى خاصة بنسق القيادة، مثل الوسائد الهوائية “Air bag” للسائق والراكب الأمامي، ونظام مانع الانغلاق “ABS” ونظام الثبات الإلكتروني “ESC”، ومصابيح أمامية بعدسة لنقاء الضوء وحساس إضاءة، بالإضافة إلى فوانيس الضباب والمصابيح الجانبية الإضافية، ومصابيح أمامية “LED” تعمل فور إدارة المحرك، وأخرى خلفية “LED”، وتتميز باقة “Highline Plus” على نظيرتها بفرملة اليد الإلكترونية.

الرفاهية

تمتلك السيارة بباقتيها الموجودتين في السوق المصري، مجموعة من عوامل الرفاهية الواضحة، مثل جنوط مقاس 19 بوصة ومرايات جانبية كهربية قابلة للطي، ومقابض السيارة مصنوعة من الكروم، وعوارض تحميل فوق السقف، وسبويلر خلفي، وتكييف هواء أوتوماتيك لكافة صفوف المقاعدة بما في ذلك الصف الثالث، مع إمكانية التحكم في الزجاج الأمامي والخلفي بلمسة واحدة، وفرش جلد، بالإضافة إلى إمكانية التحكم الكهربي بكرسي السائق والمقعد الأمامي المجاور له في 8 اتجاهات، كما تم تزويد السيارة في باقتها “Highline Plus” بسخانات ومبردات للمقاعد، إضافة إلى النظام الذكي لفتح الصندوق الخلفي بدون لمس.

تمتلك السيارة كاميرا خلفية وفتحة لتشغيل “AUX” و“USB”، بالإضافة إلى سي دي كاسيت وراديو بتقنية البلوتوث، ويمكن التحكم في هذه الوظائف عن طريق عجلة القيادة، كما تم تزويد الباقتين بفتحة سقف بانوراما، وحساسات ركن أمامية وخلفية وستائر جانبية للأبواب الخلفية، ونظام زر تشغيل وإيقاف المحرك، وفتح وغلق الصندوق الخلفي كهربيًا،بالإضافة لشاشات عدادات رياضية ملونة مقاس 7 بوصة.

وتختلف الباقتين في المواد المكونة لعجلة القيادة وناقل الحركة، فالباقة الأولى صنعت ههذ الأشياء من الجلد والخشب، أما “Highline Plus” فمصنوعة من الجلد والأسود اللامع.


الأسعار

تظل سورينتوواحدة من أغلى السيارات الكورية في مصر، حيث وصل سعرها وفقًا لأحدث بيان أسعار لتوكيل الشركة الكورية بمصر المصرية العالمية للسياراتإلى 1700000 “مليون و700 ألف جنيه، فيما تتوافر النسخ المستعملة بأسعار تتراوح من 300 ألف جنيه إلى مليون و500 ألف جنيه، وذلك وفقًا للأسعار الحالية مع بداية عام 2017.

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً