فيوجن 2017، إطلالة نحو عالم السيدان الفاخر من فورد

22 مايو 2017

فورد لطالما امتازت بصناعة السيارات السيدان الكبيرة والمتوسطة الحجم، فمن منا لا يعرف عن كراون فيكتوريا الأسطورية والتي صالت وجالت في دوريات الشرطة الأمريكية وفي خدمة التاكسي ونالت قسطًا وافرا من الشهرة في هذين القطاعين في أفلام هوليوود. فى مصر لم نكن على مثل تلك العلاقة القوية بالسيدان الكبير خاصة منذ آواخر السبعينات وأوائل الثمانينات، ولكن فورد عن طريق ذراعها الأوروبي استطاعت أن تنشر في أسواقنا السيدان المتوسط الحجم والشهير أوروبيًا، فورد مونديو بجيلها الثاني، للأسف لم نستطع الحصول على الجيل الثالث بشكل تجاري فهو يتواجد على استحياء ولكننا بدأنا رحلة السيدان المتوسطة في الألفية الجديدة مع الجيل الرابع من مونديو والذي رغم أنه كان مجهز بناقل حركة مانوال فقط في أسواقنا إلا أنه استطاع أن يحقق إنجاز كبير نسبيًا كونه طراز من فورد بناقل يدوى وبسعر ليس بالهين وقتها، ولكن شاءت الأقدار بداية من عام 2015 ومع انتقال الوكالة المحلية قبلها بعام لشركة إيه إل جي أوتوجميل ومع سماح فورد بإطلاق محركات إيكوبوست محليًا، وصلتنا سيدان فورد المتوسطة الأنيقة مونديو ولكن بصبغة أمريكية باسم فيوجن حيث تُسمى في الولايات المتحدة.

لم تكمل السيارة عامها الأول والذي كان مليئا بالنجاح والتألق حتى ضربت السوق المحلية أزمة العملة الأجنبية والتي بمنتهى اللآسف أضاعت على هذه السيارة المتألقة فرصًا عظيمة من الانتشار والنجاح، رغم أن هذه الأزمة قد إنقشعت بعد مرور عام ونصف تقريبًا إلا أنها تركت أثرًا كبيرًا على انتشار تلك السيارة الرائعة محلياً.

التصميم و الأبعاد

تم إطلاق فيوجن عام 2013 بالولايات المتحدة، وأوروبيًا عام 2015 باسم مونديو حيث تأخر إنتاجها نتيجة لنقل إنتاج مونديو من بلجيكا لأسبانيا، مونديو أو فيوجن هي السيدان المتوسطة الخاصة بفورد، فئة أوبل إنسيجنيا، بيجو 508 وفولكس فاجن باسات، السيارة تتميز بالتصميم الحاد المصقول، بأجناب مرتفعة ومسطحة ومصابيح أمامية طويلة وضيقة تعطى إنطباعًا عن التحفز ومصابيح خلفية ذات طابع مشابه ولكن بامتداد محدود على الرفرف الخلفي.

الأبعاد هي 4869 ملليمتر طول، 1852 ملليمتر عرض، 1476 ملليمتر إرتفاع وبقاعدة عجلات 2850 ملليمتر ووزن 1505 كجم، ومساحة التخزين الخلفية بشنطة السيارة تبلغ 550 لتر تزيد إلى 1466 لتر عند ثني المقاعد الخلفية ويتميز توكيل فورد بطرح نسختي السيدان واللفت باك من السيارة.

المحرك و ناقل الحركة

يتم تقديم فيوجن محليًا بمحرك 1500 سي سي تربو من طراز إيكوبوست بقوة 160 حصان وعزم 240 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

الأداء و إستهلاك الوقود

السيارة تستهلك وقود بمعدلات 8.7 لتر داخل المدينة، و4.9 لتر على الطرق السريعة و6.3 لتر فى الدورة المجمعة، لكل 100 كم، وتستطيع الوصول ل100 كم/س من الثبات في 9.1 ثانية وتبلغ سرعة قصوى محددة 214 كم/س.

الكماليات

فيوجن متوفرة محليًا بـ3 فئات من التجهيزات، تريند، سبورت وتايتينيوم، الكماليات الأساسية أبرزها هي فرامل يد كهربائية، بدالات لنقل الحركة خلف عجلة القيادة، مثبت ومحدد سرعة، نظام التحكم في المناخ، مصابيح ليد خلفية، مرايات جانبية بخاصية الطي الكهربائية، أضوية محيطة، حساسات ركن أمامية وخلفية، زجاج ملون، كما يتوفر كتجهيزات اختيارية كلا من عجلات سبائكية قياس 17 و 18 بوصة، نظام المساعدة على الاصطفاف، لوحة عدادات رقمية، حساس مطر بإعدادات متفاوتة، أضواء تتبع للمنزل، مصابيح ليد أمامية بخاصية تتبع الطريق، حساسات إضاءة، كراسى كهرباء ب10 إتجاهات مختلفة للسائق والراكب الأمامي بخاصية التدفئة، فتحة سقف، شاشة معلومات ترفيهية قياس 8 بوصة تعمل باللمس بنظام سينك 3 الخاص بفورد مع نظام ملاحة ذكي.

الأمان

فيوجن مزودة كتجهيز قياسي بعدد 7 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للإنغلاق وبرنامج الثبات الإلكتروني مع مساعدة الانطلاق على التلال، بالإضافة لحصولها على خمسة نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية يورو إن كاب.

الأسعار

فيوجن يتم تقديمها بأسعار 540 ألف جنيه لفئة تريند، 600 ألف جنيه لفئة سبورت و665 ألف جنيه لفئة تايتينيوم سيدان و680 ألف جنيه لفئة تايتينيوم لفت باك، وبضمان يمتد لسنتين بدون حد أقصى للكيلومترات.

تعرف على مواصفات وأسعار فورد فيوجن سيدان تريند 2017

تعرف على مواصفات وأسعار فورد فيوجن سيدان تيتانيم 2017

تعرف على مواصفات وأسعار فورد فيوجن لفت باك تيتانيم 2017

تعرف على مواصفات وأسعار فورد فيوجن سيدان سبورت 2017

يمكنك التعرف على مواصفات و أسعار موديلات فورد المختلفة عبر هذا الرابط

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً