فيات لينيا 2017، عندما تكون على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق نجاح منقطع النظير

05 أكتوبر 2017
بقلم: محمد سامح

فى وسط سوق مصرى مليىء بالسيارات السيدان تحت المدمجة المحلية منها والمستوردة، يظهر من حين لآخر بطلاً يمتلك جميع مقومات النجاح، يضع كل المقادير المطلوبة لعمل وجبة دسمة من المبيعات، ولكن يأتى على آخر خطوة ويتراجع، بل وأحيانا يتكاسل، مما يجعله يفقد جميع ما سعى إليه منذ البداية ويضيع جهده هباءاً.

بطل تقريرنا هذه المرة قام بعمل كل ما يجب من أجل إدخال سيارة قادرة على المنافسة، ولكن عند آخر خطوة وأهمها تراجع، فيات لينيا، تلك السيدان الإيطالية الأنيقة والقديمة نسبياً والتى تظل بتصميمها الإيطالى الجميل قادرة على مواجهة السنوات التى تمر عليها، سيارة سيدان تحت مدمجة مجعة فى تركيا وبها العديد من مقومات النجاح، الشكل والتصميم الجميل، الإسم العريق، والسعر المناسب جداً، ولكن إفتقدت أهم جزئية على الإطلاق، تابع معنا التقرير لتعرف ما هو سر عدم إكتمال النجاح لهذه الإيطالية الحسناء.

التصميم والأبعاد

تصميم لينيا بسيط وجذاب فى آن واحد، مصابيح أمامية كبيرة مع شبكة أمامية كبيرة أيضاً، مصابيح خلفية متوسطة الحجم مكونة من قطعة واحدة.

أبعاد لينيا تبلغ 4560 مم طول، 1730 مم عرض، 1494 مم إرتفاع، وقاعدة عجلات 2603 مم.

المحرك وناقل الحركة

محرك لينيا 1400 سي سي مالتى إير، بقدرة 77 حصان عند 6000 لفة/الدقيقة وعزم 115 نيوتن.متر عند 3000 لفة/الدقيقة، متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من 5 سرعات كخيار وحيد، وهذا يعد من أبرز ما يقف كحجر عثرة أمام نجاح مثل تلك السيارة حيث أن نواقل الحركة الأوتوماتيك تحتل النصيب الأكبر من مبيعات السوق.

الكماليات

كماليات لينيا أساسية للغاية، تكييف هواء يدوى، باور ستيرينج هيدروليكي، راديو سي دى مع تحكم من عجلة القيادة، زجاج كهربائى.

الأمان

لينيا مجهزة بعدد إثنين من الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وفرامل مانعة للإنغلاق.

الأسعار

لينيا يتم طرحها بفئة وحيدة يبلغ سعرها الرسمي 203 ألف جنيه.

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً