شيفروليه إِكوينوكس 2018، كروس أوفر جينيرال موتورز التى وضعت ضغطاً على الكوريين

26 فبراير 2018

مع زيادة الزخم فى قطاع الكروس أوفرز العالمي وزيادة الطلب الذى إرتبط بزيادة وتنوع المعروض، لم يكن السوق المصري ببعيد عن هذه التغييرات فى السوق العالمي، خاصة مع التوجه نحو محركات أصغر مشحونة جبرياً، لذا بدأت العديد من سيارات الكروس أوفر التى لم يكن لها نصيب أو فرصة للتواجد محلياً فى التواجد بقوة مؤخراً مثل فورد كوجا وهوندا سي آر في وآخرها كانت شيفروليه إكوينوكس.

إكوينوكس هي كروس أوفر جينيرال موتورز المدمجة والتى كانت إلى آخر أجيالها بمحرك 2400 سي سي فى فئاتها المدخلية، الآن وبعد طرح الجيل الجديد بمحرك 1500 سي سي تربو بديلاً للمحرك ال2400 سي سي طبيعي التنفس، سنحت الفرصة أمام جينيرال موتورز مصر لطرح طرازها الأخير فى السوق المحلية.

إكوينوكس والتى وإن جاءت متأخرة قليلاً بعد أن إنفلتت أسعار السيارات وأصبحت أغلى من أسعارها قديماً بمحركاتها الكبيرة، إلا أن شيفروليه إكوينوكس تم طرحها محلياً بأسعار متميزة خاصة إذا تم الأخذ ف الإعتبار أنها مستوردة من خارج الإتحاد الأوروبي من المكسيك بالتحديد عكس جميع منافسيها تقريباً والذين يتمتعوا بتخفيضات جمركية كبيرة تجعل ميزتهم التنافسية أكبر بكثير رغم أسعارهم المرتفعة بشدة مثل هيونداى توسان، كيا سبورتاج، فورد كوجا وفولكس فاجن تيجوان، ومع ذلك إستطاعت إكوينكس تقديم حزمة متميزة وفريدة من الإمكانيات والكماليات ومواصفات الأمان بسعر منافس للغاية خاصة بالمقارنة مع منافسيها الكوريين.

التصميم والأبعاد

تصميم إكوينوكس ليس من أفضل نقاط قوتها، التصميم بسيط للغاية ولم يأخذ مصممو شيفروليه المخاطرة بتصميم ثورى أو ملفت وإتجهوا لتصاميم تقليدية متقدمة، المصابيح الخلفية أفقية شبه مستطيلة والأمامية أفقية أيضاً شبه مثلثة، مع شبكة شيفروليه الأمامية المميزة والمثيرة للجدل المقسومة لجزأين.

أبعاد إكوينوكس تبلغ 4651 مم طول، 1844 مم عرض، 1661 مم إرتفاع و2725 مم قاعدة عجلات، 1509 كجم وزن و56 لتر خزان وقود.

الأداء وإستهلاك الوقود

تتسارع إكوينوكس من الثبات إلى 100 كم/س فى 9.4 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 199 كم/س، فيما تستهلك وقود بمعدل متوسط يبلغ 6.11 لتر لكل 100 كم.

المحرك وناقل الحركة

إِكوينوكس يتم طرحها محلياً بمحرك 1500 سي سي تربو بقوة 170 حصان وعزم 275 نيوتن.متر متصل عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات بالعجلات الأمامية.

الكماليات

إِكوينوكس يتم طرحها محلياً بفئتين هما “إل إس” و “إل تى” وأبرز كمالياتهما، دخول وتشغيل بدون مفتاح، شاشة 7 بوصة تعمل بأنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وجنوط 17 بوصة، تزيد الفئة الأعلى مصابيح زينون، نظام التشغيل عن بعد بإستخدام ريموت السيارة، نظام التحكم فى المناخ ثنائى المناطق وجنوط 18 بوصة.

من أبرز ما يعيب إكوينوكس الجديدة رغم وفرة ما تقدمه هو عدم وجود قضبان للسقف “روف ريلز” وسقف بانورامي من ضمن الخيارات المطروحة محلياً

الأمان

مواصفات الأمان إكوينوكس هي 4 وسائد هوائية، نظام الثبات الإلكترونى مع مساعدة الإنطلاق على التلال.

الأسعار

أسعار إِكوينوكس الجديدة 540 ألف لفئة إل إس و 570 ألف جنيه مصرى لفئة إل تى.

 

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً