شيفروليه أوبترا 2019، مزيج الأناقة والتجهيزات الجيدة فى سيدان إقتصادية

29 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

إرتبط دائماً ف الأذهان عالم السيدان الإقتصادى حول العالم بالقبح وضرورة القبول بأى سيارة نظراً للحاجة، ولكن مع صعود السوق الصينية للرقم واحد حول العالم ومع تنوع ذوق المستهلك الصيني صاحب النصيب الأكبر عالمياً ومحدود الدخل، إشتدت المنافسة بين الشركات عالمياً على خلق سيارات إقتصادية بتصميمات تستطيع جذب ذلك المستهلك، بل وقامت شركات كبرى مثل فولكسفاجن وجينيرال موتورز بإنشاء علامات تجارية مكتملة بالتعاون مع شركاؤها الصينين لتتخصص فى هذا النوع من السيارات، حيث أنشأت جينيرال موتورز بالتعاون مع سايك شركاؤهم بالصين علامة باوجون التجارية والتى كانت أولى موديلاتها هي طراز 630 سيدان والتى تم إطلاقها عالمياً عام 2011 وتم إطلاقها محلياً عام 2014 تحت إسم شيفروليه أوبترا، أشارت عدة تقارير أن السيارة إستخدمت منصة الجيل القديم من أوبترا/لاسيتي.

التصميم والأبعاد

تصميم أوبترا أنيق وبسيط للغاية، أبرز ما يميزها هو تناسق أبعادها طولاً وعرضاً عكس منافستها المباشرة نيسان صني، من الأمام شبكة فضية كبيرة ومصابيح كبيرة بوضعية أفقية، من الخلف مصابيح كبيرة مكونة من قطعة واحدة مع خط زجاج جانبي بوضعية وسطية بين الإرتفاع المبالغ أو الإنخفاض.

من الداخل أبرز ما يعيب التصميم هو وضعية فتحات التكييف الوسطية الرأسية المنفصلة خاصة ناحية سائق السيارة حيث يتركز التبريد على يد السائق ومقود السيارة فقط.

طول السيارة يبلغ 4597 مم، وعرضها 1736 مم وإرتفاعها 1462مم، بينما تمتلك قاعدة عجلات 2640 مم، وزن السيارة 1220 كجم.

المحرك وناقل الحركة

محرك أوبترا سعة 1500 سي سي بقوة 110 حصان عند 5800 لفة/الدقيقة، وعزم 146.5 نيوتن.متر عند 3600-4000 لفة/ الدقيقة، متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

الأداء وإستهلاك الوقود

تنطلق السيارة من الثبات إلى 100 كم/س فى 13.2 ثانية وتصل سرعة قصوى 170 كم/س، فيما تستهلك وقود بمعدل متوسط 7.3 لتر لكل 100 كم.

الكماليات

تتوفر أوبترا بفئتين وهما كومفورت ولاكشرى، كماليات كومفروت؛ باور ستيرنج، تكييف، زجاج ومرايات كهربائية، راديو سي ب4 سماعات، بلوتوث، فيما تزيد فئة لاكشرى؛ جنوط سبور 15 بوصة، فتحة سقف، فرش جلد، حساسات خلفية، عجلة قيادة متعددة الوظائف، زجاج ملون خلفي، 6 سماعات، صندوق تخزين أسفل كرسي الراكب الأمامي.

الأمان

جميع فئات أوبترا مزودة بعدد إتنين وسائد هوائية، فرامل مانعة للإنغلاق، توزيح قوة المكابح.

الأسعار

 Chevrolet Optra Comfort

 Chevrolet Optra Luxury

أبرز المميزات

تصميم أنيق، ناقل حركة متطور نسبةً إلى فئته، وجود فتحة سقف.

أبرز العيوب

عدم وجود مثبت سرعة وتكييف أوتوماتيك.

 

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً