شانجي Q35، كروس أوفر صينية أنيقة تحت مدمجة تصارع وسط المنافسة المحتدمة

13 سبتمبر 2018

مع ثورة الكروس أوفرز عالمياً ومحلياً وخاصة تلك بقطاع تحت المدمج، ظهرت على إستحياء منذ عدة شهور كروس أوفر صينية الصنع تحت مدمجة بتصميم ومستوى تجهيزات مغاير لما إعتدناه فى الكروس أوفرز الصغيرة من تلك الفئة.

شانجي هي إحدى علامات بايك الصينية الشهيرة شركاء مرسيدس بنز فى الصين ومالكة علامة سينوفا أيضاً.

أهم ما يميز شانجي Q35 هو تصميمها البسيط والأنيق فى ذات الوقت، على عكس بعض المحاولات الصينية لخلق تصميم جديد والتى كانت تنتهي بشكل كارثى، إستطاعت شانجي أن تنتج واحدة من أكثر سيارت الكروس أوفر الإقتصادية تحت المدمجة أناقة.

التصميم والأبعاد

شانجي Q35 هى كروس أوفر تحت مدمجة فئة رينو ستيبواى، تصميم Q35 يتميز بمقدمة عريضة ذات مصابيح متوسطة الحجم، مستطيلة، أفقية، من الخلف فالتصميم إنسيابياً فريداً وأصلياً بمصابيح شبه مربعة من قطعة واحدة وكلمة شانجي على شنطة السيارة الخلفية.

أبعاد Q35 تبلغ 4286 مم طول، 1815 مم عرض، 1665 مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 2560 مم، وزن السيارة يبلغ 1270 كج.

المحرك وناقل الحركة

محرك شانجي Q35 هو محرك 1500 سي سي طراز CVVT، مكون من 4 إسطوانات بزوج من الكامات العلوية المزدوجة، يخرج قدرة 116 حصان وعزم 148 نيوتن.متر، متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات طراز آيسين يابانى الصنع وإستهلاك وقودها يبلغ 6.9 لتر لكل 100 كم فى المتوسط.

الكماليات

أهم ما يميز شانجي Q35 هى أنها تزخر بالعديد من الكماليات عكس العديد من منافسيها، أبرزها هى فتحة السقف، مثبت السرعة، نظام توجيه كهربي آلى المؤازرة، فرش جلد، تكييف هواء أوتوماتيك

الأمان

السيارة مزودة بفرامل مانعة للإنغلاق، توزيع قوة الكبح على العجلات، برنامج الثبات الإلكترونى، مراقبة ضغط الإطارات و6 وسائد هوائية.

الأسعار

تبلغ أسعار شانجي Q35 265 ألف جنيه.

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً