شانجان بيني ميني 2017، السيارة الإفتراضية الصغيرة لجميع الصانعين الصينيين

01 نوفمبر 2017
بقلم: محمد سامح

تشهد صناعة السيارات الصينية طفرة كبيرة فى العقد الأخير، حيث يبدع صناع صينيون كثيرون هذه الأيام ف التصميمات والجودة ومواصفات الأمان والإعتمادية.

ولكن فى الطريق إلى هذا التطور الصناعي الكبير كانت هناك بعض الخطوات التى يجب أن يتخذها الصانعون من أجل تحقيق المكاسب والإرتقاء بمنتجاتهم، من هذه الخطوات هي السيارة الصغيرة التى تتشابه بين العديد من الصانعين الصينين وموضوع حديثنا اليوم بيني ميني من شانجان

التصميم والأبعاد

تصميم شانجان بسيط للغاية، فهي هاتشباك صغيرة سوبر ميني فئة هيونداي آي10 وكيا بيكانتو، تشبه إلى حد كبير كائن البيكاتشو من مسلسل الأنيمي الياباني بوكيمون، حيث العينان الكبيرتان، الشبكة الكبيرة التى تمثل إبتسامة ذلك الكائن الأسطورى اللطيف، مع خط زجاج جانبي يرتفع مع العودة للخلف ومصابيح خلفية بطول القائم الخلفي مع قاعدة دائرية.

أبعاد بيني ميني تبلغ 3520 مم طول، 1570 مم عرض، 1490 مم إرتفاع، 2345 مم قاعدة عجلات.

المحرك وناقل الحركة

محرك شانجان بيني مينى هو سعة 1000 سي سي مكون من 4 إسطوانات بقوة 70 حصان وعزم 90 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة يدوى من 5 سرعات يدوي وآخر يدوي يتم إدارته أوتوماتيكياً.

الكماليات

شانجان بيني ميني هى سيارة إقتصادية بحتة وتتميز بوجود التجهيزات الأساسية بالإضافة لبعض الكماليات البسيطة، مثل تكييف، باور ستيرنج، زجاج كهربائي، راديو إم بي ثرى، جنوط سبور قياس 13 بوصة، سنترلوك وريموت كنترول، كما تزيد مصابيح ضباب أمامية وخلفية فى نسخة الأوتوماتيك.

الأمان

تتوفر بيني ميني بعوارض جانبية للأبواب للحماية من الصدمات، مع تجهيز النسخة الأوتوماتيك بفرامل مانعة للإنغلاق.

الأسعار

أسعار بيني ميني تبلغ 123 ألف جنيه للنسخة المانيوال و140 ألف جنيه للنسخة الأوتوماتيك.

كما يمكنك معرفة جميع أسعار طرازات شانجان عبر هذا الرابط

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً