سينوفا X35، الكروس أوفر الصينية الطموحة التى تبحث عن النجاح

09 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

مع تنامي قطاع الكروس أوفرز عالمياً ومحلياً وخاصة شريحة تحت المدمج، ظهرت بقوة منذ ما يجاوز العام ونصف، كروس أوفر صينية الصنع تحت مدمجة بتصميم ومستوى تجهيزات مغاير لما إعتدناه فى الكروس أوفرز الصغيرة من تلك الفئة.

سينوفا هي إحدى علامات بايك الصينية الشهيرة شركاء مرسيدس بنز فى الصين ومالكة علامة شانجي أيضاً.

أهم ما يميز سينوفا X35 هو تصميمها الحاد والأنيق فى ذات الوقت، على عكس بعض المحاولات الصينية لخلق تصميم جديد والتى كانت تنتهي بشكل كارثى، إستطاعت سينوفا أن تنتج سيارة كروس أوفر إقتصادية تحت مدمجة بتصميم فريد..

التصميم والأبعاد

سينوفا X35 هى كروس أوفر تحت مدمجة فئة رينو ستيبواى، تصميم X35 يتميز بمقدمة عريضة ذات مصابيح متوسطة الحجم، مستطيلة، أفقية، من الخلف فالتصميم مستوحى بشكل كبير من تصميم خلفية طرازات فورد فوكاس هاتشباك بمصابيح نحيفة من قطعة واحدة تزحف على الرفرف الخلفي وكلمة سينوفا على شنطة السيارة الخلفية.

أبعاد X35 تبلغ 4300 مم طول، 1815 مم عرض، 1640 مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 2570 مم، وزن السيارة يبلغ 1270 كج.

المحرك وناقل الحركة

محرك سينوفا X35 هو محرك 1500 سي سي طراز CVVT، مكون من 4 إسطوانات بزوج من الكامات العلوية المزدوجة، يخرج قدرة 116 حصان وعزم 148 نيوتن.متر، متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات طراز آيسين يابانى الصنع وإستهلاك وقودها يبلغ 6.9 لتر لكل 100 كم فى المتوسط.

الكماليات

أهم ما يميز سينوفا X35 هى أنها تزخر بالعديد من الكماليات عبر فئتيها بيزيك وفاشون على عكس العديد من منافسيها، أبرزها هى جنوط رياضية، فتحة السقف، مثبت السرعة، نظام توجيه كهربي آلى المؤازرة، فرش جلد، تكييف هواء أوتوماتيك، حساسات خلفية، شاشة معلوماتية ترفيهية قياس 8 بوصة، عجلة قيادة متعددة المهام، مرايات كهربائية.

الأمان

سينوفا  X35 مزودة بفرامل مانعة للإنغلاق، توزيع قوة الكبح على العجلات، برنامج الثبات الإلكترونى، مراقبة ضغط الإطارات و6 وسائد هوائية.

الأسعار

تبلغ أسعار سينوفا X35 255 و280 ألف جنيه لفئتى بيزيك وفاشون.

 

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً