سوزوكي فيتارا 2017، عندما تمتلك العديد من مقومات النجاح ورغم ذلك تفشل فى النهاية

03 أكتوبر 2017
بقلم: محمد سامح

مع تنوع سيارات الكروس أوفرز المعروضة فى السوق المصرية، يشهد السوق المحلية صعود ونجاح بعضها نجاحاً منقطع النظير وأخرى قد تفشل إلى أبعد الحدود، ما بين هذا وذاك منطقة رمادية كبيرة قد يختلط فيها الناجح مع غير الناجح والمتألق مع محدود الشعبية، هذه الفجوة قد تبتلع أسماء كبيرة عُرفت فى عالم السيارات قديما وحديثاً، وقد تنهض بغيرها بشكل كبير ممن ليس لهم تاريخ على الإطلاق.

سوزوكي لطالما عرفت بالكروس أوفرز الصغيرة المتمكنة بدءاً من سوزوكى LJ10 فى السبعينات ووصولاً إلى فيتارا وجراند فيتارا، على الرغم من حصول أجيال فيتارا وجراند فيتارا الماضية على تصميمات  رائعة حازت إعجاب القاعدة العريضة من المستهلكين، إلا أن سيارة مثل فيتارا الجيل الجديد تثير العديد من علامات الإستفهام على تصميمها المتواضع جداً بل والذى عفى عليه الزمان أيضاً، حاولت سوزوكى تعويض ذلك عن طريق الإغداق على طراز فيتارا بالكماليات وأيضاً شهد لأول مرة تجميعه فى أوروبا فى دولة المجر، لتهيأ الظروف أمامه لإقتحام السوق المصرية بكل أريحية، العديد من الكماليات والإسم الكبير والتخفيض الجمركى الكبير كونه مُصنع فى أوروبا.

التصميم والأبعاد

تصميم فيتارا جاء متحفظاً للغاية لدرجة أن قد يقتلم من الملل إن ظهر فى التسعينات وليس اليوم فقط، مصابيح أمامية أفقية كبيرة، مصابيح خلفية أفقية متوسطة الحجم ذات تصميم غريب الشكل.

أبعاد السيارة تبلغ 4175 مم طول، 1775 مم عرض، 1610 مم إرتفاع، بقاعدة عجلات 2500 مم وخلوص أرضى 185 مم.

المحرك وناقل الحركة

فيتارا تمتلك محرك 1600 سي سي أربعة سلندر بخاصية الحقن متعدد النقاط بقوة 118 حصان عند 6000 لفة/الدقيقة وعزم 156 نيوتن.متر عند 4400 لفة/الدقيقة، متصل عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات إلى ال4 عجلات.

الكماليات

تزخر فيتارا بالعديد من الكماليات، بدءاً من الدخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، تكييف هواء أوتوماتيكي، سقف بانوراما قابل للفتح، مثبت سرعة، حساس ضوء ومطر وحساس للرجوع إلى الخلف، طارة متعددة المهام، شاشة معلوماتية ترفيهية قياس 7 بوصة بخاصيتي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وكاميرا خلفية، مرايات ضم كهربائية، زجاج ملون، جنوط رياضية قياس 17 بوصة، باى زينون وأضواء ليد بالمصابيح الأمامية، فرش جلد.

الأمان 

تمتاز فيتارا بالعديد من أنظمة السلامة والأمان، فرامل مانعة للإنغلاق وتوزيع لقوة الكبح، مساعدة التلال، برنامج ثبات إلكترونى، 7 وسائد هوائية.

الأسعار

فيتارا متوفرة بفئة وحيدة بسعر 430 ألف جنيه.

 

 

 

 

 

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً