سوزوكي ألتو، السيارة الصغيرة الإقتصادية الأفضل قيمة مقابل سعر فى فئتها على الإطلاق

03 سبتمبر 2018

مع الإرتفاع الكبير جداً فى أسعار السيارات فى الثلاثة سنوات الأخير وخاصة النصف 2016 والنصف الأول من 2017، إبتعدت كثيراً سيارات كثيرة عن متنازل العديد من المستهلكين، منها سيارات مبنية بهدف إقتصادي بالأساس مثل كيا بيكانتو وهيونداى i10 ورينو سانديرو، وبقي لمن يريد سيارة بمبلغ صغير يتجاوز ال100 ألف بقليل المغامرة بإمتلاك سيارات مجهولة التاريخ وخاصة تلك الآتية من الصين الشعبية، ومع ذلك لن تحصل ساعتها على سيارة سيدان مدمجة أو حتى تحت مدمجة، ولكن مجرد سوبر ميني.

وسط كل تلك الأحداث صمدت سيارة واحدة فى وجه أمواج التضخم الهادرة، إنها سوزوكي ألتو، قد يسخر البعض من فقر كمالياتها وتجهيزاتها، ولكن إذا نظرت إلى سعرها مقارنة بإسمها المعروف والمضمون وأقرانها، ستعرف حتماً أنها صفقة رابحة.

التصميم والأبعاد

تصميم ألتو بسيط للغاية، فهي هاتشباك صغيرة سوبر ميني فئة هيونداي آي10 وكيا بيكانتو، مصابيح أمامية شبه دائرية، إكصدامات ومرايا جانبية وأكر سوداء اللون “غير مطلية”، مع خط زجاج جانبي يرتفع مع العودة للخلف ومصابيح خلفية أفقية مستطيلة من قطعة واحدة.

أبعاد ألتو تبلغ 3430 مم طول، 1570 مم عرض، 1475 مم إرتفاع، 2360 مم قاعدة عجلات، ووزن 695 كجم.

المحرك وناقل الحركة

محرك ألتو هو سعة 800 سي سي مكون من 3 إسطوانات بقوة 48 حصان عند 6000 لفة/الدقيقة وعزم 69 نيوتن.متر عند 3500 لفة/الدقيقة، متصل بناقل حركة يدوى من 5 سرعات يدوي.

الكماليات

سوزوكي ألتو هى سيارة إقتصادية بحتة وتتميز بوجود التجهيزات الأساسية بالإضافة لبعض الكماليات البسيطة، مثل تكييف، باور ستيرنج، جنوط حديدية بأغطية عجلات قياس 12 بوصة

الأمان

ألتو لا تملك من مواصفات الأمان غير أحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت، فهي تُعتبر خيارك البديل والأكثر أمناً من الإنتقال بدراجة بخارية.

الأسعار

أسعار ألتو تبلغ 130 ألف جنيه.

أبرز مميزات ألتو

سعرها مقارنة بتجهيزاتها ومنافسيها، إسم قديم وذات شعبية 

أبرز عيوب ألتو

الإفتقار لوسائل الأمان والرفاهية بشكل مبالغ فيه، حيث كان أضعف الإيمان طلاء الإكصدامات والأكر والمرايا محلياً لدى الوكيل

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً