بي إم دبليو 740Li، بارجة بافاريا النخبوية تعود من جديد بأيدٍ مصرية

12 أغسطس 2018
بقلم: محمد سامح

بعد ما يقارب العقد من الزمان من تجميعها محلياً ومن ثم إيقاف تجميعها مؤخراً، عادت الشركة البافارية للسيارات بالتعاون مع بي إم دبليو لتجميع الجيل السادس G12 من الفئة السابعة موديل 740Li ذات قاعدة العجلات الطويلة، أكبر وأكثر سيارات الشركة الألمانية نخبوية والتي تتشارك منصة بنائها مع الجيل الثامن من رولز رويس فانتوم والجيل القادم المنتظر من الSUV الجديدة كلياً X7.

الفئة السابعة الجيل السادس تم إطلاقها فى العاشر من يونيو عام 2015 لأول مرة والآن بعد مرور ثلاثة سنوات تعود سفينة النخبوية من جديد للسوق المحلية بأيدٍ مصرية.

التصميم والأبعاد

الفئة السابعة الجديدة من بي إم دبليو حافظت إلى حدٍ كبير على التصميم الخارجي العام للجيلين السابقين الذان شهدا تحول بي إم دبليو من النمط الرياضي الصريح إلى التصميمات كبيرة الحجم ذات الطابع النخبوي.

المصابيح الأمامية المستطيلة الأفقية والمتصلة مباشرة بالشبكة الكلوية المزدوجة كبيرة الحجم والمطلية بالكروم، جانب السيارة الذى يتميز بحلية الكروم على شكل مضرب الهوكي ومؤخرة السيارة التى تحمل زوج من المصابيح المستطيلة الأفقية التى يخترقها ويصل بينها شريط من الكروم.   أبعاد الفئة السابعة ذات قاعدة العجلات الطويلة G12 تبلغ 5238 مم طول، 1902 مم عرض، 1479 مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 3210 مم.  

المحرك وناقل الحركة

740Li المجمعة محلياً يتم تقديمها بمحرك سعة 3000 سي سي 6 سيلندر على خط واحد بقوة 326 حصان عند 5800 لفة/الدقيقة وعزم 450 نيوتن.متر عند 1380-5000 لفة/الدقيقة متصل بالعجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات طراز ZF.  

الأداء وإستهلاك الوقود

تستطيع 740Li التسارع من 0 إلى 100 كم/س فى 5.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى 250 كم/س باستهلاك وقود 6.6-7 لتر لكل 100 ومزودة بخزان وقود سعة 78 لتر.

المواصفات والكماليات

يتم تقديم 740Li بفئة بيور إكسيلانس بكماليات عديدة والتي تشمل كمالياتها نظام الملاحة الإحترافي، آي درايف نسخة 5.0، شاشة 10.25 بوصة مع تحكم باللمس والإيماء، كاميرا خلفية، حليات من الألومينوم خارجياً، عجلة قيادة رياضية من الجلد، مصابيح ضباب ليد، نظام التوقف والإنطلاق، نظام إعادة توليد قوة الكبح، مثبت سرعة بخاصية الكبح، تكييف هواء أوتوماتيكي، سقف زجاجي بانورامي قابل للفتح، حساسات أمامية وخلفية، نظام كومفروت أكسيس للدخول والتشغيل بدون مفتاح، كراسي كهربائية بذاكرة للسائق، باقة المدخن وباقة الأضواء، فرش جلد نيفادا “تيرا، بلاك، كانبيرا بيج، كورال ريد” ، بدالات سرعة خلف المقود، دهان ميتاليك، تحكم ديناميكي في المساعدين، تحكم في الأداء، دعامات قطنية كهربائية للكراسي الأمامية، نظام صوتيات محيط من هارمان كاردون، باب شنطة خلفي أوتوماتيكي، تقليم أنثراسايت خشبي دقيق رفيع الخط، قضبان سقف من الألومنيوم، شاشة رؤية علوية، أضواء زينون للضوء الخافت والعالي، جنوط رياضية قياس 20 بوصة.

أنظمة الأمان

تشمل أنظمة الأمان فى 740Li، نظام التحكم فى التماسك ديناميكياً، التحكم فى الثبات ديناميكياً، التحكم فى نزول التلال، إطارات ران فلات.

الأسعار

 2019 740Li Pure Excellence

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً