إيجل 580، منافس قوى فى عالم السيارات الإقتصادية سباعية المقاعد

25 أغسطس 2018
بقلم: محمد سامح

إذا كانت إحتياجاتك فى سيارة تتطلب وجود سبعة مقاعد وصادف أن المبلغ الذى تضعه لهذا الغرض قليل نسبياً، ف بكل أسف لن تجد العديد من الخيارات المتاحة أمامك، حيث ستضطر لعمل تضحيات كبرى فى هذا المسعى، ف كل ما تستطيع شراؤه بمبالغ ما بين 300-400 ألف جنيه هي سيارات صغيرة متواضعة ناشئة بالأساس من جنوب شرق أسيا، قد تنتمى لأسماء كبيرة ولكن فى حقيقة الأمر تلك الأسماء تعمدت بناء تلك السيارات رخيصة الثمن لتلبية إحتياجات القطاعات الأكثر طلباً والأقل حظاً.

هنا تتدخل الصين بقوة عبر العديد من الطرازات التى تجمع بين الشكل الأنيق والتجهيزات الوفيرة وبين السعر المعقول “نسبياً”، من أولى هذه السيارات كانت إيجل 580، والتى إستطاعت توفير سيارة ذات سبع مقاعد بتصميم أقرب ما يكون للكروس أوفر كبيرة الحجم مع تجهيزات وفيرة وبسعر مقبول.

التصميم والأبعاد

تصميم إيجل 580 بسيط للغاية ويتميز بالأصلية، فهو غير مقتبس من سيارات أوروبية أو يابانية، قد تتشابه بعض أجزاؤه مع سيارات أخرى ولكن يظل تصميماً أصلياً.

الأجناب مرتفع إلى حدٍ ما لإعطاء مساحة جيدة خاصة للركاب بالصف الثالث، وهنا تكمن أناقة إيجل فى المزج بذكاء بين نمط الكروس أوفر ورحابة الMPV أو الفان.

أبعاد إيجل تبلغ 4680 مم طول، 1845 مم عرض، 1715 مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 2780 مم، كم يبلغ وزنها 1510 كجم.

المحرك وناقل الحركة

محرك إيجل 580 سعة 1500 سي سي تربو بقوة 165 حصان ومتصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة مستمر التغيير CVT.

تستهلك إيجل 580 وقود بمعدل 7.2 لتر لكل 100 كم وتمتلك خزان وقود سعة 58 لتر.

الكماليات

يتم طرح إيجل 580 بفئتين وهما كومفورت ولاكشرى، كمالياتهما هي جنوط سبور 17 بوصة، تكيف هواء أوتوماتيك، إضاءة نهارية أمامية وإشارات بالمرايات من الLED، مرايات تسخين وضم كهربائى، فتحة سقف، عوارض تحميل بالسقف، مقابض من الكروم، زجاج غلق بلمسة واحدة، جناح خلفى ملون، زجاج ملون، عجلة قيادة من الجلد، فرامل يد كهربائية، فرش جلد أسود/بيج، راديو سي دي ب6 سماعات. شاشة معلومات ترفيهية باللمس قياس 8 بوصة.

فيما تزيد فئة لاكشرى، دخول وتشغيل بدون مفتاح، مثبت سرعة، جنوط لونين، شاشة باللمس قياس 10 بوصة.

الأمان

تتمتع إيجل 580 بمواصفات أمان جيدة تشمل، 4 وسائد هوائية، فرامل مانعة للإنغلاق وتوزيع قوة الكبح إلكترونيا ومساعد الكبح ونظام التحكم ف التماسك، تفادى الإنزلاق الآلى، نظام مراقبة ضغط الإطارات، حساسات خلفية وكاميرا خلفية وأمامية.

الأسعار

فئة كومفورت 340 ألف جنيه

فئة لاكشرى 360 ألف جنيه

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً