إلنترا AD2017.. ضمن صدارة مبيعات هيونداى

22 فبراير 2017
بقلم: محمد بدران

تمتلك شركة هيونداى العالمية للسيارت العديد من الإصدارات التي نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة بالإضافة إلى كسب ثقة الجمهور خاصة في السوق المصري للسيارات حيث تتوافر مراكز للصيانة مع سهولة الحصول على قطع غيار سيارتها.

ونجحت السيارة هيونداى إلنترا AD 2017، والتي صدرت فى مارس عام 2016، في الوصول إلى المركز الرابع ضمن قائمة مبيعات هيونداى، والمركز الخامس عشر ضمن السيارات الاكثر مبيعًا في السوق المصري للسيارت خلال خمسة شهور فقط  من إصدارها.

إلنترا 2017 سيارة كبيرة الحجم ذات مساحة داخلية كبيرة، بالإضافة إلى محرك تربيني متوافر بسعات لترية مختلفة.

الشكل الخارجي:

الشبكه الأمامية المزخرفه بالكروم لالنترا AD هى من الوسمات المؤثرة فى شكل السيارة، حيث انحدار المقدمه مع الصدام الأمامي الممتد يشبه بدرجة كبيره السيارة اليابانيه مازدا3 2016، ولكن السيارة الكورية تتميز ببعض الخطوط الممهده للشبورتين الأماميتين المتوافرتين بتقنية الـ”LED”، على جانبي المقدمة على شكل قوسين.

تتمتع النترا AD2017 بانسيابيه كبيرة حيث استخدمت خاصة النحت المائي (2 fluidic sculpture) التى ظهرت لأول مرة عام 2010 على إصداري هايونداى توسان وهايونداى سوناتا، والتي تسمح بسريان الهواء حول السيارة وداخلها بانسيابية عالية.

كشافات النترا الأماميه مزودة بتقنيه (HID) وتختلفعن تقنيه (LED) فى كونها حرارية وتعطي ضوء لمسافات أبعد، وتحتاج فقط لمدة تتراوح من (5-10) ثواني كي تستجمع قوتها وتعطي الإضاءة المرغوبة.

 

بالنظر إلى جانبي السياره نجد خط ممتد من الرفوف الأمامية حتى الفانوس الخلفي (سوكه) وكذلك منحنيات ضخمه أسفل الأبواب مع المقابض المطلية بالنيكل كعادة النترا، مع كشاف أمامي وأخر خلفي ممتدان على الجانبين مع زجاج جانبي على شكل عين، بالإضافة إلى جنوط مقاس 15، ويساهم كل تلك الإمكانات في إعطاء إلنترا 2017 شكل جذاب يميزها عن باقي إصدارات السيارة.

وبالنسبة للتصميم الخلفي للسيارة فلم يختلف كثيًرا عن النترا 2015، حيث الكشافات المسحوبة أسفل الشفة العلوية من الباب الخلفي، وصدام خلفى ممتد بنفس الشكل يحتوي على عاكسين بحجم أكبر مع سحبة خلفية جميلة في نهاية الأبواب الخلفية.

 

وتتمتع السيارة الكورية الجديدة بنظام الذكى للباب الخلفى “Automatic power operated trunk”، حيث يتم فتح الشنطة الخلفية للسيارة بمجرد الوقوف أمامة.

وتتناسق خطوط التابلوة مع الأبواب مع تباين واضح فى الألوان والمنحنيات المتكررة في خطوط مخارج تكييف الهواء وكذلك لوحة العدادات المميزة.

وتأتي عجلة القيادة بشكل عصري مصنوعة من ألياف الكربون داخليا، وتم معالجتها من الخارج لتمنع ترسب العرق عليها أو انزلاق اليد، كما تحتوي على نظام التحكم المتعدد.

وتمتلك النترا 2017 شاشه ذات حجم 8 بوصه ذات نظام الملاحة، مع العزل الجيد للأصوات الخارجية مما يتيح التمتع بنظام صوت نقي (infinity premium audio).

وتم تزويد السيارة بمقاعد حرارية (Heated seat)، متسعة مصنوعة من الجلد، مع نظام تعليق السيارة الذي يساعد على الشعور بالراحة نظرا لوجود مساعدين باسطوانة مزدوجة لامتصاص الصدمات “Hydraulic twin tube shock absorbers”، بالإضافة إلى نظام ذاكرة وضعية السائق (drive side memory)، والتي تغني عن إعادة ضبط المقعد كل مره بعد قيام أكثر من شخص بقيادة السيارة.

المواصفات الفنية:

إلنترا AD  مزودة بمحرك (GAMMA 1.591 1.6 MPI) ذو شاحن توربينى وقوه حصانيه تصل إلى 127.5 حصان وعدد لفات 6300 لفه في الدقيقة، وعزم يصل إلى 155 نيوتن/متر عند عدد لفات 4850 لفة/ دقيقة مع وزن كامل للسياره يبلغ حوالى 1730 كيلو جرام.

يتكون المحرك من أربعة اسطوانات مصطفين بشكل رأسي (Inline 4 Cylinders) و16 صمام، وناقل حركة آلى 6 سرعات بسعه لتريه للمحرك 1.6 لتر وخزان وقود بسعة 50 لتر.

السلامة والأمان:

طورت هيونداى من نظام تعليق السياره لتصبح اكثر ثباتًا فى المنحنيات، كذلك تعزيز الجسم الداخلي “الشاسيه” بنسبة أكثر من 50 % من الفولاذ مما يمنح السياره صلابه مثاليه، بالإضافة إلى الدعامات الجانبية الواقية من أثر الصدمات الجانبية على الركاب.

تتوافرالسيارة بسبعة وسائد هوائية للحمايه من الصدمات (SRS)، مع مكابح مانعه للإنغلاق (ABS)، بالإضافة إلى نظام فرمله آليه عند وجود مخاطر مصادمة أماميه (AEB).

كما تتمتع السيارة بنظام ثبات إلكتروني (ESC)، ونظام مساعدة عند الركن (PAS)، بالإضافة إلى مرايا كاشفة للأماكن العمياء (BSD).

أبعاد السيارة

يبلغ طول السياره حوالي  4.6 متر والعرض حوالى 1.8 متر مع قاعدة عجلات تبلغ 2 متر، وارتفاع كلي 1.66 متر وخلوص أرضي  حوالي 15 سنتيمتر.
سعر السياره:

يختلف سعر السيارة حسب الفئه ويتوافر من السياره 6 فئات لكل منهم كمالياتها وسعرها الخاص بها.

(GL (A/T  حوالى 375,500 ج.م

GL (A/T) SR حوالى 379,000 ج.م

GL (A/T) DAB ABS حوالى 384,000 ج.م

GL(A/T) HL حوالى 395,500 ج.م

(GLS EXCLUSIVE (A/T  حوالى 412,900 ج.م

GLS(A/T) Fully loaded حوالى 431,000 ج.م

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً