أودى Q2، أناقة أودى المعهودة فى أصغر قوالبها وأكثرها شعبية

05 نوفمبر 2018
بقلم: محمد سامح

فى عالم الكروس أوفرز النخبوية تشتهر ألمانيا بالعديد من المتنافسين فى جميع الشرائح، فسيارات بي إم دبليو ومرسيدس وأودى الكروس أوفرز والSUVs قد رفعت سقف المافسة بشدة بل ووصلت أن وضعت ضغطا على الطرازات المميزة تحت النخبوية من فولكس فاجن وفورد وتويوتا وهوندا، كما تقوم الشركات الألمانية مؤخراً بتغطية كافة الشرائح الممكنة من الكروس أوفرز والSUVs لملاحقة الطلب المتزايد عالمياً على مثل هذا النمط من السيارات.

من أحدث المنضمين لهذا القطاع فى أودى كان طراز Q2 الكروس أوفر تحت المدمج والمبني على منصة أودى A3 ويمثل الشقيق الأكثر رياضية لطراز Q3 النخبوي تحت المدمج.

أبرز منافسي أودى Q2 هم مرسيدس GLA وبي إم دبليو إكس 2.

التصميم والأبعاد

تصميم أودي Q2 يتميز بالأناقة والعملية، حيث يشابه الطراز إلى حدٍ كبير نسخة ذات إرتفاع وخلوص أرضى أكبر من طراز جولف الشقيق، التصميم يتميز بأجناب مرتفعة وأسطح زجاجية متوسطة الحجم ومصابيح أمامية مستطيلة أفقية إنسيابية متوسطة الحجم مع شبكة أمامية كبيرة بعرض الواجهة تصل بين المصابيح الأمامية و مداخل هواء سفلية كبيرة حول مصابيح الضباب ومصابيح خلفية مربعة الشكل وشبيهة إلى حدٍ كبير بتلك المتواجدة بطراز فولكسفاجن بولو

الأبعاد هي الطول: 4191 مم، 1794 مم عرض، 1508مم إرتفاع وبقاعدة عجلات 2601 مم و وزن 1205 كجم، ومساحة التخزين الخلفية بشنطة السيارة تبلغ 405 لتر.

المحرك وناقل الحركة

المحرك الجديد لطراز Q2 سعة 1000 سي سي TFSI  مكون من ثلاث إسطوانات تربو بقوة 116 حصان وعزم 200 نيوتن.متر، متصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات طراز S Tronic.

المحرك الجديد يُعد البديل المباشر لمحرك مجموعة فولكسفاجن سعة 1200 سي سي TSI، ويتم تقديمه محلياً عقب تقديم Q2 فى الفترة الماضية بمحرك 1400 سي سي TSI بقوة 125 حصان والمستخدم حالياً بطراز باسات.

الأداء وإستهلاك الوقود

تستطيع أودى بهذا المحرك الصغير أن تنطلق من الثبات إلى 100 كم/س فى 10.5 ثانية بفضل ناقل الحركة S Tronic سباعي السرعات، وتصل إلى سرعة قصوى 190 كم/س، وتستهلك وقود بمعدل متوسط 5.2 لتر/100 كم.

الكماليات

يتم طرح أودى Q2 بفئتين وهما ستايل وديزاين، كمالياتهما الأساسية تشمل، حساسات ضوء وأمطار، كومفورت كي، مثبت سرعة، تكييف أوتوماتيكي، جنوط 16 بوصة، فيما تزيد فئة ديزاين جنوط 17 بوصة، فتحة سقف بانورامية، كاميرا خلفية، ضبط الفقرات القطانية فى 4 إتجاهات، أودى درايف سيليكت، مصابيح أمامية من الLED وفرش جلد.

الأمان

Q2 مزودة كتجهيز قياسي بعدد 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للإنغلاق وبرنامج الثبات الإلكتروني مع مساعدة الانطلاق على التلال، بالإضافة لحصولها على خمسة نجوم في إختبارات السلامة الأوروبية يورو إن كاب.

الأسعار

 Audi Q2 Style 2019

 Audi Q2 Design 2019

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً