“اوبل أسترا” 2017.. قيادة تمتد لساعات دون ملل

16 فبراير 2017
بقلم: محمد بدران

تتمتع السيارات السيدان بمكانة عالية لدى فئات عديدة من جمهور السيارات في مصر والعالم، وتتنافس العديد من شركات السيارات في العالم على إصدار تصميمات تلبي رغبة واحتياجات عملائهم لتوفير قدر عالي من الرفاهية وإعطاء مزيد من الشعور بالأمان.

وتعد أوبل “أسترا” أحد أبرز السيارات السيدان الألمانية التي لاقت رواجًا كبيرًا في الأسواق العاليمة وفي السوق المصري تحديدًا، نظرا لما تتمتع به من تصميم عصري أنيق يتسع لعدد كبير من الأفراد، ما يجعلها سيارة عائلية في المقام الأول.

وفي إطار اهتمام الشركة الألمانية “أوبل” بتلبية رغبات جميع العملاء فقد صممت نسخة هاتشباك “Hatchback” من سيارتها “أسترا” لعشاق التصميمات الرياضية، ونجحت السيارة الشبابية في تحقيق نسبة مبيعات عالية في السوق المصري والعديد من الأسواق الأوروبية.
وما يميز السيارة الألمانية في السوق المصري توافر وكيل لها في مصر هو “منصور شيفولية”، ما يضمن لمالكيها وجود مركز صيانة معتمد يمكن الرجوع إليه حال وجود أية أعطال أو مشاكل خاصة بعيوب الصناعة.

ظهر الجيل الأول من “أسترا” في السوق المصري عام 1991، وشهد طرح العديد من الإصدارات، ثم ظهر الجيل الثاني من السيارة الألمانية عام 1998، وامتد تطوير الجيل الثاني ليصل إلى إصدار سيارة بمحرك “VA” للمنافسة على حلبات السباق الألمانية “VTM”، وتعد أوبل أسترا 2017 أحد إصدارات الجيل الخامس من السيارة، وسنتعرف فيما يأتي على الخصائص والإمكانات الفنية للسيارة الجديدة.

 

الشكل الخارجي:

تتميز “أسترا 2017 ” بتصميم فريد يميزها عن باقي منافستها من السيارات السيدان، حيث تمتلك تصميم أمامي يحتوي على شبك أمامي صغير يتوسطه علامة أوبل المميزة المصنوعة من النيكل،وفوانيس أمامية تعمل بتقنية الـ”LED” بالإضافة إلى صدام أمامي مضلع ينتصفه شبك سفلي، وعلى الجانبين فوانيس شبورة مصممة بشكل رائع لتعطي انسيابية كبيرة.

 

تتميز جوانب أسترا 2017 بخطوط أكثر حدة من الموديل السابق التجريبى “مونزا”، ما يضفي عليها طابع رياضي، بالإضافة لجنوط رياضيه كبيره متوافره بمقاسين مختلفين 16 و 17 بوصة بحسب كل فئة، مع مرايا جانبيه كهربائية وزجاج حراري عازل مع تزويد جانبي السيارة بالوسائد الهوائية لحماية السائق والركاب في حالة التصادم، وخلوص أرضي حوالى 15 سم لضمان قيادة آمنة في الطرق الوعرة.

ويتميز التصميم الخلفي بمصابيح متناسقه تماماً مع المصابيح الأماميه، وحقيبة خلفية سعة 460 لتر، وزجاج خلفى مزود في  الأعلى بمصباح توقف يعمل بتقنية الـ”LED”، بالإضافة إلى صدام خلفي متناسق مع الصدام الأمامي، مزود بأنبوب عادم بيضاوي الشكل مزخرف بالنيكل، بالإضافة إلى حساسات للركن.

 

ويتميز تابلوه أسترا 2017 الجديدة بطابع شبابي بسيط على مستوى الخامات والألوان لتتماشى مع التصميم الداخلي الذي يحتوي على العديد من الكماليات ووسائل الرفاهية، حيث عجلة قيادة رياضية مكسوه بالجلد، وتتوافر استرا باكثر من لون لجلد المقصورة الداخلية، وتتباين هذه الألوان والخامات وفقا للفئة.

ويتميز صالون أسترا الجديدة بالفخامة مع مقعد قيادة مريح يمكن التحكم به فى 4 اتجاهات فى الفئة الأولى، وفي 8 اتجاهات للفئة الثانية، ما يعطى السائق اختيار دقيق جدًا لمستوي الراحه والرؤيه المطلوبه أثناء القيادة.

كما تتوافر مواضع الانضغاط فى مقاعد السائق، بالإضافة لنظام امتصاص الصدمات لتحقيق مزيد من الرفاهية والراحة من أجل قيادة لساعات طويلة بلا ملل.

المواصفات الفنية:

أوبل أسترا 2017 مزودة بمحرك Iconic  دفع أمامي سعة 1.6 لتر، مون من أربع اسطوانات و 16 صمام يسمح بدخول كم وافى من الخليط، ينتج قوة مقدارها 115حصان عند الوصول لعدد دوران 6000 لفه/دقيقة، وعزم أقصى يبلغ 155 نيوتن عند عدد لفات 4000 لفة/دقيقة، ومعدل تسارع من الثبات والوصول لسرعة 100 كم/س خلال 13.3 ثانية، وسرعة قصوى 185 كم/س، بالإضافة إلى خزان وقود سعة 55 لتر، ومعدل إستهلاك متوسط للوقود يبلغ 7 لتر لكل 100 كيلو متر.

عوامل السلامة والأمان:

– تتوافر السياره بأربع وسائد هوائية “SRS” للفئة الأولى “HL”،  وست وسائد هوائية للفئة الثانية “TL”

– نظام إضاءة أماميه محكم الضبط (AFL) من الزينون يضبط حسب احتياج الرؤية مما يوفر رؤيه ليلية جيدة وقيادة آمنة.

– نظام الحمايه ضد السرقة (Immobilizer)

– نظام غلق مركزي للأبواب                          – نظام إتزان إلكتروني (ESP)

– مكابح مانعة للإنغلاق (ABS)                     – حساسات مساعدة للركن (park assist)

 

أسعار السيارة

يبلغ سعر فئة HL حوالي 320,000 جنية مصري، بينما يبلغ سعر فئة TL حوالى 355,000 جنية مصري.

مواصفات وأسعار اوبل أسترا 2017

تقاريــــر مشابهه

اترك تعليقاً