جيمس أليسون ينتقل إلي مرسيدس

21 فبراير 2017
بقلم: أحمد المصري
في بيان صحفي، أعلن فريق مرسيدس لـ”الفورميلا وان” عن تعاقده مع البريطاني جيمس أليسون ليشغل منصب المدير التقني للفريق بداية من مارس المقبل، بعد مغادره سلفه بادي لوي للفريق أواخر يناير الماضي.

أليسون تخرج من جامعة كامبريدج عام 1991 قبل أن يلتحق كمهندس ديناميكا هوائية ضمن صفوف فريق بينتون للفورميلا وان، وتدرج في المناصب حتى التحق بفريق فيراري للمرة الأولى عام 2000 لمدة خمسة أعوام، قبل الانتقال لرينو عام 2005، وأصبح المدير التقني للفريق عام 2009، واستمر مع الفريق حتى بعد أن تغير اسمه إلى فريق لوتس، وفي عام 2013 انتقل للمرة الثانية إلى فيراري ليشغل منصب المدير التقني قبل مغادرته للفريق الصيف الماضي بعد وفاه زوجته ورغبته بالعودة للحياة والعمل في بريطانيا.

وصرح أليسون بهذا الخصوص: “أنا متحمس جدًا بخصوص العودة للعمل بعد فترة ابتعدت فيها عن الرياضة”، وأضاف: “إنه شرف أن أحصل على هذا المنصب في فريق قدّم عملًا استثنائيًا خلال المواسم الثلاثة الماضية”.

يُذكر أن فريق مرسيدس قد سيطر بصورة شبة تامة على بطولة العالم لـ”الفورميلا وان” خلال المواسم الثلاث الماضية استطاع فيها الفوز ببطولتي العالم للمُصنعين وللسائقين.

وصرح توتو وولف، مدير فريق مرسيدس: “أتطلّع قدمًا للعمل مع جيمس أليسون، حيث يمتلك فريقنا التقني مهارات عالية على جميع الأصعدة وهو متفوّقٌ الآن بعد حصد ثلاثة ألقاب عالمية على التوالي”.

وأضاف مدير فرق مرسيدس: “مهمة إيجاد الشخص المناسب لتعزيز فريق مهندسينا لم تكن عملية سهلة، خصوصًا عند ضرورة إيجاد شخص يمكن أن يقدم رؤيته الخاصة بالإضافة إلى منح أعضاء فريقنا الشباب الموهوبين فرصة للتطور”.

من جهة أخرى، تشير أغلب التوقعات إلى التحاق بادي لوي بصفوف فريق ويليامز، وذلك للاضطلاع بدور إدراري أكبر بجانب دوره التقني.

رابط لبيان مرسيدس:

https://www.mercedesamgf1.com/en/mercedes-amg-f1/amg-f1-news/amg-f1-article/james-allison-to-join-mercedes-as-technical-director/

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً