الإعلان عن بطولة W Series لتجهيز السيدات للفورميلا 1

13 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد النساء لاقتحام عالم الفورميلا 1 من خلال بطولة جديدة مشابهة لبطولات الرجال الشهيرة أطلق عليها W Series وهي بطولة دولية جديدة لقيادة السيارات السباقية ذات المقعد الوحيد ومخصصة للنساء فقط بهدف دفع النساء الى عالم الفورميلا 1 ومن المقرر انطلاق هذه البطولة العام المقبل. وستعتمد الفئة الجديدة من السباقات على دعم بطل الفورميلا 1 السابق ديفيد كولثارد مع جوائز بقيمة 1,5 مليون دولار.

وستحصل الفائزة بالبطولة على 500 ألف دولار لمساعدتها في المرحلة التالية لدخول عالم الفورميلا 1 , وستتألف البطولة من 6 جولات وستنطلق في مايو 2019 وستشمل سباقات لمدة 30 دقيقة عبر أوروبا مع عقد جولة واحدة في بريطانيا واحتمال التوسع في المستقبل الي استراليا واسيا والأمريكيتين .

والنساء المشاركات في البطولة لن يكن مجبرات على الحصول على رعاية ولكنهن سيثبتن قدراتهن في محاولة لاظهار مواهبهن واثباتها. وستشمل لجنة التحكيم كولثارد ودايف رايان من فريق ادارة الفورميلا 1 وادريان نيوي المصمم التقني للفورميلا 1 ، فيما قال كولثارد أن السبب من الاعلان عن فئة سباقات جديدة للسيدات باسم W Series تهدف في النهاية الى المساواة بين النساء والرجال في التسابق والحصول على نفس الفرص للفوز.

وستوفر البطولة الجديدة للسيدات الفرصة للحصول على الخبرة وصقل مواهبهن أو بنائها في مجال رياضة السيارات للوصول للمرحلة التالية وامكانيه تسابقهن بصورة متساوية مع الرجال في بطولات الفورميلا 1 . أما كاثرين بوند موير الرئيس التنفيذي للبطولة فقد قالت أن عدد البطولات النسائية العالمية محدود للمنافسة في السيارات ذات المقعد الواحد واضافة W Series سيزيد هذا العدد في 2019 .

أخبار سباقات مشابهه

اترك تعليقاً