أيمن درويش . . أول مصري يفوز بكأس بورشة في البرازيل

01 يونيو 2019
بقلم: أسامة محمد

في الفترة الأخيرة في مصر , بدأت رياضة السيارات في التوسع وانتشرت سباقاتها على نحو أكبر لتشمل سباقات الدريفت والسرعة وان كانت سباقات الراليات قد تراجعت بسبب ظروف أمنية, وخرج العديد من الأبطال في مصر للمشاركة في بعض السباقات الاقليمية ولكن من الأسماء التي ربما لم تتح لها الظروف لكي تكون معروفة على نطاق كبير في مصر اسم أيمن درويش البطل المصري الذي شارك في بطولات دولية لم يشارك فيها مصريون من قبل.

والسبب في عدم معرفة الكثيرين باسم أيمن درويش أنه هاجر من مصر منذ فترة طويلة وهو في عمر الثمانية سنوات الي البرازيل وبدأ حياته في مجال سباقات السيارات بسباقات الكارتينج التي تعتبر بداية أغلب المتسابقين في مجال السيارات ، وانتقلت مشاركاته الي بطولة الفورمولا 3 أو بطولة كأس سولا أمريكانا التي تعتبر كأس أمريكا الجنوبية للفورمولا 3 ونجح في تحقيق المركز الثالث قبل أن يشارك في بطولة لمرسيدس وأخيرا كأس بورشة التي حقق فيها الفوز باللقب في البرازيل.

وشارك البطل المصري البرازيلي في عام 2013 في سباقين وفي 2014 في 20 سباق وفي 2015 في 3 سباقات وفي 2016 في 13 سباق وفي 2018 في 4 سباقات كما حقق في 2018 أسرع زمن للفات وبلغ عدد السباقات التي شارك فيها 46 سباق.

وفي حوار له مع موقع porschegt3cup قال حول ظهوره الأول في كأس بورشه في 2018 إنه حدث رائع وفرصة لاول مرة في سباقات بورشة مؤكدا أنه كان يرغب دائمًا في المشاركة في سباق كأس بورشة ، مؤكداً على قوة السيارات المشاركة في الحدث، وبالطبع الجوانب التنافسية القوية فيه والتي تؤدي الي بطولة ممتعة.

وحول أفضل سباقاته على الاطلاق قال كان أروع سباق لي عندما فزت بالسباق الأول في باوليستا دي ماركاس ، وأتذكر هذا اليوم جيداً فيما خاص أيمن السباق في عام 2018 على متن بورشه GT3 Cup 3.8 واستخدم الرقم 555.

كما أكد أنه تعرض خلال مشاركاته في السباقات لاصابة كبيرة أبعدته عن التسابق لمدة 3 شهور في سباق شوفرلي حيث تفاجأ بسيارة متوقفة أمامه واضطر للانحراف فاصطدمت سيارته بحاجز الحلبة وانقلبت به 10 مرات وتسبب له هذا الحادث في كسور في الضلوع وثقب بالرئة . ورغم مشاركاته في العديد من السباقات الدولية في البرازيل ولكنه أكد أنه لم يشارك في أي سباق في مصر مؤكداً أن هناك عدم اهتمام بهذا النوع من الرياضة في مصر بالاضافة الي ضعف الرعاية ومحدوديتها للغاية في حين أن هذه الرياضة مكلفة وتحتاج الي الرعاية.

أخبار سباقات مشابهه

اترك تعليقاً