E70 الكهربائية 2021 مصر تنفي تراجعها عن تصنيع E70 في مصنع النصر

23 أغسطس 2021
بقلم: أسامة محمد

E70 الكهربائية 2021

E70 الكهربائية 2021  مصر تنفي تراجعها عن تصنيع E70 في مصنع النصر

صعوبات مالية


يستمر العمل في مشروع صناعة السيارات الكهربائية في مصر من خلال النصر للسيارات. وتفاجيء الجميع بظهور شائعات في الساعات الأخيرة حول توقف العمل في المشروع. ولا توجد أسباب واضحة لظهور مثل هذه الشائعة رغم استمرار العمل في المشروع بدون توقف. ولكن ربما تعاني النصر للسيارات من صعوبات في توفير الموارد المالية اللازمة للمشروع وربما يكون هذا هو السبب في الشائعات.

مواصفات سيارة E70 الكهربائية الجديدة

شائعات غير صحيحة


وبسبب هذه الشائعات ، قامت رئاسة مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة قطاع الأعمال. وتعتبر الوزارة المسئولة عن المشروع في مصر واحياء النصر للسيارات. وردت وزارة قطاع الأعمال بأن هذا الأمر عاري من الصحة وأن مشروع تصنيع السيارات الكهربائية مستمر ولم يتوقف. كما وضحت بأنه لا يوجد أي تراجع من الدولة في دعم مشروع تصنيع السيارات الكهربائية.

اسعار ومواصفات السيارات في مصر

E70 الكهربائية 2021  مصر تنفي تراجعها عن تصنيع E70 في مصنع النصر
E70 الكهربائية 2021

أولي خطوات تنفيذ مشروع النصر


وأشارت وزارة قطاع الأعمال الي قيامها بالبدء الفعلي في أولي الخطوات الخاصة بتنفيذ المشروع. وجاء ذلك من خلال توقيع الاتفاق النهائي مع الشريك الصيني دونجفينج. ومن المقرر بدء عمليات التصنيع لأول سيارة كهربائية في العام المقبل 2022. وسيتم التصنيع بمكون محلي يصل الي 50% . ومن المنتظر زيادة المكون المحلي بعد ذلك. وتجري في الفترة الحالية اختبارات لسيارة النصر الكهربائية من خلال التعاون مع شركة أوبر. ويتم اختبار 9 سيارات على الطرق المصرية. وسيتم بعد الاختبارات التوصل للمواصفات النهائية لسيارة الانتاج.

تدريب لسائقي أوبر


ويتم اجراء تدريبات لسائقي أوبر المختارين على سيارات النصر الكهربائية. ويقوم بالتدريبات مسئولين من الشركة الصينية. ويجري التدريب على القيادة وشحن السيارات. وتستمر الاختبارات لكل سيارة لمسافة 30 ألف كم لفترة من 3 الي 4 شهور.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

E70 الكهربائية 2021
E70 الكهربائية 2021
E70 الكهربائية 2021

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً