DS9 . . أحدث سيارة سيدان رائدة فرنسية من بيجو 508L

24 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

مر نصف عام تقريباً منذ كشف الستار عن DS 9 في الصين باعتبارها اصدار فاخر من بيجو 508L الفاخرة ، وكشفت الشركة الفرنسية أخيرًا عن النسخة الأوروبية اليوم التي تعتبر النسخة الأفخم من بيجو 508. وتنضم DS9 الي موديلات الشركة الأخري التي تشمل DS3 Crossback و DS7 Crossback SUV. وسيُنطلق العرض الأول لـ DS 9 الأسبوع المقبل في معرض جنيف للسيارات 2020.

ومن الواضح تمامًا أن DS9 تستند إلى بيجو 508 L ، على الرغم من أن DS حاولت أن تفصل ما بين سيارتها وسيارة بيجو من خلال وجود خطين مختلفين للكتف وخطوط السقف. وهناك أيضًا الكثير من لمسات الكروم وهذا اختيار تصميم جريء.

وتتضمن السمات الأخرى اللمسات من الكروم للمصابيح الخلفية ، كما أن السيارة لا تأتي بنوافذ الأبواب بدون إطار مثل بيجو 508، وهو خيار مهم لأن معظم الناس ينظرون إلى هذا النوع من الإعدادات على أنه أنيق أو حتى فاخر عندما يتعلق الأمر بالسيارات العائلية.

ويتميز التصميم الداخلي لـDS 9 بشاشتي عرض ضخمتين (تشملان شاشة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه التي تبدو مماثلة لتلك الموجودة في DS 7 Crossback ، بالإضافة إلى عجلة القيادة المستعارة من الموديل الأخير. كما تم تجهيز DS 9 بالعديد من الميزات ، مثل Active Scan Suspension ، ونظام التدفئة في المقاعد ونظام التبريد والتدليك كذلك مع منافذ USB ، ومساعد Drive للقيادة شبه المستقلة من المستوى 2 بسرعات تصل إلى 180 كم في الساعة مع نظام Park Pilot وباقة DS Safety التي تشمل رؤية ليلية ، مراقبة انتباه السائق ، اضاءة LED نشطة ، مراقبة النقاط العمياء ، الفرامل التلقائية للطوارئ والتعرف على إشارات المرور.

كما يتوفر للسيارة نظام DS Smart Access الذي يجعل سائق السيارة ينسى تقريبًا أنه يملك مفتاحًا لسيارته ، حيث سيتمكن النظام من منح هاتف السائق الذكي إمكانية الوصول إلى سيارته وفتحها عندما يقترب من السيارة . كما أضافت DS أيضًا نظام صوت Focal Electra المميز.

وفي البداية ، سيتم تزويد DS 9 بمحرك هجين جديد E-TENSE ، يضم وحدة بنزين تيربو تعمل بتقنية PureTech جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 225 حصان. وسيكون بإمكان السيارة أيضًا التنقل بين 40 – 50 كم باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها بفضل بطارية تبلغ 11.9 كيلو واط في الساعة كما تعمل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وبعد فترة وجيزة من الإطلاق ، سيأتي محركان اضافيات E-TENSE ، واحد بقوة 250 حصان ، ونظام دفع ثنائي وآخر بقوة 360 حصان و نظام دفع رباعي ذكي. وتأتي السيارة بطول 4933 مم وعرض 1855 مم وارتفاع 1468 مم وقاعدة عجلات بطول2895 مم. ويبلغ طول DS 9 ما يقرب من طول وعرض BMW 5-Series.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً