Consumer Reports يكشف عن أكثر وأقل السيارات موثوقية لعام 2021

25 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

20 سيارة جديدة
نشرت تقارير المستهلك Consumer Reports دراسة الموثوقية السنوية . وبينما تمت إضافة ما يقرب من عشرين مركبة جديدة إلى قائمة المركبات الموصى بها ، فقدت العشرات من المركبات موقفها الجيد. وفي كل عام ، تجمع Consumer Reports بيانات الموثوقية من خلال استبيانات عبر الإنترنت تُرسل إلى أعضائها. ويُسأل مالكو المركبات عن أي مشاكل واجهتهم مع سياراتهم في الأشهر الـ 12 الماضية في 17 جانبًا . ويشمل ذلك مجالات مثل المحرك وناقل الحركة والنظام الكهربائي وهيكل السيارة. وتقع درجة الموثوقية المتوقعة على مقياس من 0 إلى 100 نقطة بمتوسط تصنيف يتراوح بين 41 و 60 نقطة.

لكزس
واحتلت لكزس المركز الأول في دراسة هذا العام برصيد 76 نقطة. وهذا جعلها تتقدم على مازدا التي تأتي بـ 75 ، و تويوتا بـ 71 نقطة، وانفنيتي بـ 69 نقطة، وبويك وهوندا وسوبارو وجميعها برصيد 66 نقطة.

سيارات أمريكية
ومن السيارات التي حققت ترتيب متميز : بويك انفيجن وشيفروليه تريل بليزر وشيفروليه سيلفرادو 2500HD وجي ام سي سييرا 2500HD و كرايسلر 300 وفورد برونكو سبورت وفورما موستانج Mach-E و فورد رانجر.

سيدان وهاتشباك وواجن وكوبيه
ومن حيث قطاعات المركبات ، أثبتت السيارات السيدان ، والهاتشباك ، والواجن ، والكوبيه ، والمكشوفة أنها الأكثر موثوقية . وجاءت بمتوسط درجة متوقعة تبلغ 57 مقارنة بـ 50 درجة لسيارات الـSUV و 43 درجة للشاحنات الصغيرة والميني فان.

مركبات حسنت موتوقيتها
وقامت عدد من المركبات بتحسين موثوقيتها إلى متوسط أو أفضل لعام 2021 مثل : أكيورا MDX وRDX وTLX وأودي Q7 وBMW X3 وشيفروليه بليزر وتريل بليزر وترافرس وفورد برونكو سبورت وموستانج Mach-E ورانجر وجينيسيس G70 وهوندا أوديسي وباسبورت وانفنيتي QX50 ، وكيا نيرو EV ، ونيسان روج سبورت ، رام 1500 ، فولكس فاجن أطلس ، فولكس فاجن أطلس كروس سبورت ، فولكس فاجن جيتا ، فولفو XC60.

مركبات انخفضت موثوقيتها
ومن ناحية أخرى ، انخفضت الموثوقية لبعض النماذج ، وشملت شيفروليه بولت ، هيونداي سانتا في ، وجيب جلاديتور.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً