Borgward الألمانية تعود للحياة من جديد في أوروبا . . ولكن بهوية صينية

27 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة Borgward ، التي كانت في يوم من الأيام من بين الشركات الشهيرة لانتاج السيارات في ألمانيا، أنها قد أعيد إطلاقها للمرة الأولى منذ الإعلان عن تعرضها للافلاس قبل 55 عاماً. ولم تخرج الشركة بمفردها للحياة من جديد، بل انطلقت بمساعدة شركتها الأم الصينية التي قامت بشرائها وهي شركة بيكي فوتون موتور،وستقدم Borgward نسخة محدودة من سيارتها الجديدة “BX7” الـSUV للبيع في ألمانيا مباشرة.

وتتبع الشركة التي تتخذ من شتوتجارت حاليا مقرا لها استراتيجية تركز على المبيعات عبر الإنترنت. وقال توم أنليكر رئيس قسم المبيعات أنهم يؤسسون شبكة توزيع رقمية , وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الشركة تملك 608 فرعا في ألمانيا والنمسا وسويسرا من خلال شراكة مع مراكز خدمة ما بعد البيع A.T.U.

كما أكد أندرياس شميدت ، الرئيس التنفيذي لشركة A.T.U ، أن شركته ستتمكن من مساعدة العملاء الألمانيين من ملاك سيارات Borgward على تلبية احتياجاتهم من الخدمات بنسبة 90٪ وستمتد الشراكة بين الشركتين الى مجالات اللوجستيات وإدارة قطع الغيار.

ويذكر أنه قد تأسست شركة Borgward في بريمن عام 1936 ، وكانت واحدة من أشهر شركات صناعة السيارات في ألمانيا. ولا يزال نموذج “إيزابيلا” الأيقوني للشركة من بين السيارات المميزة لعشاق السيارات الكلاسيكية . وقد باعت شركة بيكي فوتون موتورز بالفعل 100000 طراز من Borgward BX7 في الصين ، وتقوم أيضا بتسويق السيارة في جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط. وتقدر الشركة ، التي تنتمي إلى مجموعة BAIC ، أنها قد تنتج ما يصل إلى 360.000 من هذه العلامة في مصنع تشانجبينج في بكين.

وقد أعلنت Borgward أنها ستوسع تواجدها الأوروبي من خلال تقديم طرازات جديدة في عام 2018 ، بما في ذلك “BX5” و “BX6”. وتعليقا على هذه الخطط، أعرب رئيس Borgward أوروبا جيرالد لاوتنسشلايجير على ثقته في نجاح خطط شركته غير العادية للتركيز على المبيعات عبر الإنترنت. وأكد أن تكلفة اقامة معارض للسيارات كبيرة وجدواها الاقتصادية محدودة ولكنه أكد انه لا يزال لدى العملاء الفرصة لمشاهدة نماذج BX7 على الطبيعة قبل تقديم طلب حجزها في مركز الشركة في شتوتجارت وكذلك خلال عروض الطرق.

وتأتي سيارة BX7 بسعر يبلغ 44.200 يورو أو ما يعادل51.600 دولار في ألمانيا ، وهي متاحة للبيع في نسخة تعمل بالبنزين فقط. ومع ذلك ، تريد الشركة تسويق BX7 الكهربائية في ألمانيا أيضا اعتبارا من عام 2019. وفيما يتعلق بالافتتاح المحتمل لمصنع إنتاج في ألمانيا ، قال ممثل الشركة أنهم مازالوا ينتظرون الموافقة على الاستثمار الأجنبي من المسؤولين الصينيين.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً