BMW X7 موديل 2019 . . وجه جديد ينضم لفئة الـSUV الفاخرة بسبعة مقاعد

17 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت BMW النقاب بصورة رسمية عن السيارة المرتقبة X7 الجديدة كلياً التي تم الاعلان عنها لأول مرة منذ 4 سنوات ، وتعتبر بخروجها للنور من مصنع الشركة البافارية في الولايات المتحدة الأمريكية اضافة جديدة مهمة لفئة السيارات الفاخرة الـSUV بثلاث صفوف من المقاعد . ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في الولايات المتحدة في مارس 2019 لتكون برفقة الجيل الجديد من الفئة الثالثة التي ستباع في نفس التوقيت كذلك.

تصميم يتميز بالهجومية
ومن حيث التصميم, فموديل X7 الجديد يأتي كما يظهر في الصور بتصميم شرس وهجومي يفوق باقى سيارات BMW الـSUV المتواجدة حالياً ، ويظهر ذلك من خلال شبكة التهوية الأمامية الضخمة التي تعتبر أول ما يلفت الانتباه في السيارة بالاضافة الي المصابيح الأمامية الرفيعة التي تعمل بتقنية الليد والتي تحتل الجزء الأعلى من واجهة السيارة ، بالاضافة الي جعل الأبواب الخلفية للسيارة أكبر في الحجم من الأبواب الأمامية لتسهيل عملية الولوج الي الصف الثالث للمقاعد في الجزء الخلفي.

المواصفات الفنية
وسيتم طرح اصدارين من السيارة في الولايات المتحدة أولهما : X7 xDrive40i بسعر يبدأ من 73.900 ألف دولار وX7 xDrive50i بسعر يبدأ من 92.600 ألف دولار, ويأتي الاصدار الأول بمحرك سعة 3 لتر سداسي الاسطوانات بشاحن توربيني يولد قوة 335 حصان بالاضافة الي عزم دوران بواقع 447 نيوتن متر ، وهو ما يمكن السيارة من التسارع من السكون الي 100 كم في الساعة في 5.8 ثانية . أما النسخة الثانية ، فتأتي بمحرك V8 سعة 4.4 لتر بشاحنين توربينيين وهو ما يولد قوة تبلغ 456 حصان وعزم دوران 649 نيوتن متر، وبما يساعد السيارة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.2 ثانية.

ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع كلي بالاضافة الي اعتماد السيارة على قفل تفاضلي خلفي في نسخة 50i مع باقة ديناميك هاندلينج الاختيارية وباقة أوف رود الاختيارية كذلك، كما يتوفر للطراز الجديد كلياً تعليق هوائي وممتصات صدمات قابلة للتكيف بصورة قياسية في المحور الأمامي والخلفي.

أما في السوق الأوروبي, فلن يتم طرح نسخة 50i ولكن سيتم تقديم اصدارين ديزل بدلاً منها وهما نسخة 30d بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر بقوة 261 حصان وعزم دوران 620 نيوتن متر ونسخة M50d بمحرك تيربوديزل سعة 3 لتر بأربع شواحن توربينية بقوة 395 حصان وعزم دوران 760 نيوتن متر.

مقصورة فاخرة بتجهيزات عديدة
وبالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة فهي تتميز بالرحابة والفخامة المتوقعة, مع اشتراك تصميم لوحة القيادة في السيارة مع باقي عائلة BMW ويظهر ذلك من خلال الاعتماد على عدادات رقمية في صورة شاشة 12.3 بوصة بجانب نظام ترفيهي بشاشة عرض 12.3 بوصة بالاضافة الي توفر العديد من المفاتيح على الكونسول الوسطي للتحكم في ناقل الحركة ووضعيات القيادة وارتفاع التعليق .

كما يتوفر للسيارة نظام تحكم في المناخ رباعي المناطق بصورة قياسية ويمكن بصورة اختيارية الحصول عليه بنظام خماسي المناطق ، كما يتوفر كذلك فتحة سقف زجاجية من 3 أجزاء. كما تأتي السيارة بباب خلفي منقسم لجزئين يتم فتحهما وغلقهما بصورة كهربائية كما يمكن تقليل ارتفاع التعليق الخلفي لتسهيل عملية وضع الأشياء في الجزء الخلفي من السيارة ، فيما تصل سعة التخزين الخلفية الي 1376 لتر مع المقاعد في أماكنها ولكن بطي المقاعد يمكن وصول سعة التخزين الي 2560 لتر.

وسائل مساعدة قياسية
ومن حيث وسائل المساعدة, فيتوفر لـ X7باقة كبيرة منها يظهر بعضها بصورة قياسية في موديلات xDrive40i وتشمل رصد البقع العمياء وتحذير مغادرة المسار وتحذير التصادم الخلفي وتحذير التصادم الأمامي وتحذير المشاة وتحذير السائق من حركة المرور خلف السيارة ونظام معلومات حدود السرعة ، اما نسخة xDrive50i، فتضيف على السابق مساعد الركن بلس ومساعد الحفاظ على المسار النشط ومساعد اشارات المرور. ومن المقرر فتح باب الحجز على السيارة في أكتوبر الجاري .

BMW X7 2019 تنطلق بصورة رسمية في أكتوبر

بي إم دبليو 740Li، بارجة بافاريا النخبوية تعود من جديد بأيدٍ مصرية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً