BMW X6 في جيلها الثالث . . الحفاظ على الهوية بتقنية عصرية

05 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة بي إم دبليو عن مزيد من الصور الجديدة والتفاصيل الخاصة بسيارتها X6 موديل 2020 التي طرحتها في الفترة الأخيرة بصورة جديدة وشكل ومواصفات مختلفة, حيث تأتي السيارة في الوقت الحالي في الجيل الجديد لها وهو الجيل الثالث, بعد 12 عام من دخول السيارة خطوط الانتاج لأول مرة . وقد حققت X6 نجاحًا كبيرًا للشركة البافارية حيث ظهرت كطراز جذاب ومختلف للغاية منذ ظهورها لأول مرة في عام 2008, ومنذ ذلك الحين ، شهدت العديد من التجديدات ، بما في ذلك الجيل الثاني الذي صدر عام 2014 .

وتتميز السيارة في نسختها الجديدة بالحفاظ على هويتها التي عرفت بها التي تشمل التصميم الكوبيه الانسيابي في الجسم الخارجي والسقف فيما حملت تغييرات تقترب من التغييرات التي حصلت عليها X5 ، وشملت اضافة شبكة التهوية الأمامية الكبيرة الحجم بالاضافة الي مصابيح أمامية بحجم أقل في العرض واضافة وحدات LED اليها, وزيادة قوة الخطوط الخاصة بالتصميم وانسيابيتها ، فيما شملت التغييرات اضافة عجلات كبيرة 22 بوصة .

ومن حيث الابعاد زاد حجم السيارة عن السابق بهدف زيادة الاتساع الداخلي خاصة في الصف الثاني للمقاعد حيث زادت المسافة المخصصة للأقدام وفي الحقيبة الخلفية كذلك التي وصلت سعة التخزين فيها ما بين 580 لتر الي 1530 لتر بطي المقاعد الخلفية، ووصل طول السيارة الي 4.94 متر وعرضها الي 2 متر ووصلت قاعدة العجلات الي 2.98 متر.

أما التغييرات الداخلية في السيارة فشملت عدادات جديدة ومقاعد بفرش جلدي خاص وبعض التغييرات الأخري التي تضاف الي مزايا السيارة التقليدية التي تشمل نظام معلومات وترفيه 12.3 بوصة وعدادات رقمية وسقف زجاجي بانورامي يزيد بنسبة 83٪ عن عرض السقف السابق , وهذا السقف الزجاجي المثير يضيف حوالي 15000 نقطة فردية من الضوء مثل سيارات رولزرويس وهو ما يجعل السقف يبدو وكأنه سماء مرصعة بالنجوم, كما تشمل التغييرات شاشة عرض على الزجاج الأمامي ونظام صوتي مميز وامكانية التحكم في المناخ من خلال 4 وضعيات.

وتتوفر السيارة بمحركات مختلفة بداية من قوة 265 حصان ووصلاً الي 530 حصان وتصل سرعة السيارة الي 250 كم في الساعة كحد أقصى، فيما تعتمد على دفع أمامي أو رباعي وتتوفر في نسخ sDrive40i بقوة 335 حصان سعر 64.300 ألف دولار ونسخ M50i بقوة 523 حصان وسعر 85.650 ألف دولار وتتميز بمحرك V8 بشاحن توربيني 4.4 لتر, كما يتوفر للسيارة نسخ xDrive40i كما يتوفر لها نسخ xDrive30d بقوة 261 حصان و M50d بقوة 395 حصان.

وتعتمد جميع الطرازات على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات كما يوجد أيضًا في قائمة خيارات طرازات xDrive نظام توجيه رباعي نشط. كما يمكن للمشترين أيضًا اختيار نظام التعليق الهوائي القابل للضبط في جميع محاور السيارة ، مما ينبغي أن يضيف مزيدًا من الراحة إلى ركوب السيارة. كما يتوفر للسيارة ذراع تحكم iDrive ، زر بدء التشغيل ، ذراع التحكم في مستوى الصوت. كما يمكن أيضًا الحصول على حامل أكواب بنظام تسخين وتبريد وشحن لاسلكي للهواتف.

كما تحصل X6 على أحدث إصدار من iDrive ، والذي لا يزال أحد أفضل نظم الترفيه والمعلومات بالإضافة إلى مقصورة Live Cockpit Professional والتي تسمح باكتشاف من يقود السيارة وضبط عدد كبير من الإعدادات حسب أذواق السائقين تلقائيًا.

وواحدة من الميزات الاختيارية الأخرى الأكثر إثارة للاهتمام في X6 تسمى Back-up Assistant، ويقوم هذا النظام بتخزين حركات التوجيه التي تم التعامل معها خلال عمليات الركن في مكان وقوف السيارات ، وعند الخروج من الموقف فالنظام سيقوم بعكس هذه الحركات أثناء الضغط على الدواسات والمكابح للمساعدة في جعل الخروج من مكان الركن أسهل.

وعندما يتعلق الأمر بأنظمة مساعدة السائق الأكثر أمانًا ، يمكن تزويد X6 بالكثير من الميزات القياسية المتوفرة بفضل مساعد القيادة النشط الذي تتضمن تحذيرًا من البقع العمياء ، وتحذير من مغادرة المسار ، واكتشاف التصادم الخلفي مع التنبيه من حركة المرور الخلفية، والتحذير من التصادم الأمامي الذي يكشف عن المشاة وراكبي الدراجات ومعلومات الحد الأقصى للسرعة.

تضيف الباقة بروفيشنال الاختيارية المزيد من الميزات وتشمل هذه مثبت السرعة القابل للتكيف مع مساعد الحفاظ على المسارات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً