BMW X5 الجديدة . . ضيف مبكر بطول اضافي ومزيد من التقنيات

15 مايو 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر X5 الجديدة من BMW بداية لجيل جديد انطلق في الفترة الأخيرة من السيارة المتعددة الاستخدام حيث تأتي السيارة أكبر في الحجم من السابق مع زيادة في طول قاعدة العجلات وفي عرض السيارة وارتفاعها بالاضافة الي طولها. وتتبع السيارة من حيث التصميم نهج سيارات X3 التي أطلقت مؤخراً ولكنها تبدو مألوفة في الشكل العام لكن مع لمسات تصميم جديدة ويبلغ سعر السيارة في مصر مليون و ٧٥٠ الف جنيه.

ومن بين التغييرات الشكلية في السيارة شبكة التهوية الأكبر في الحجم والمصابيح الأمامية الليد الكاملة والتصميم الأكثر حدة مع اضاءة ليزر اختيارية ، اما الجزء الجانبي من السيارة فيمزج بين المنحنيات والخطوط المستقيمة لتوازن السيارة فيما تأتي المصابيح الخلفية بشكل مستطيل مع وحدات في الباب الخلفي وبالتالي يتم تقسيم المصابيح بين الباب الخلفي وجسم السيارة نفسه.

وبالنسبة للموديل الحالي من X5 فقد بدأت مبيعاته من 3 سنوات ونصف واستبداله في الوقت الحالي يأتي مبكراً عن دورة حياة غالبية سيارات الشركة التي تمتد الي 8 سنوات فيما ستعتمد X5 الجديدة على أحدث منصات الانتاج CLAR من الشركة التي اعتمد عليها أحدث أجيال الفئة السابعة والفئة الخامسة والفئة الثالثة الجديدة.

وتم ترجمة زيادة الطول والحجم في السيارة لمزيد من الرحابة الداخلية مع شاشة 12 بوصة تعمل باللمس في الكونسول الوسطي وعدادات حديثة iDrive وشاشة مستقلة ونظام صوتي ستيريو Bowers & Wilkins ونظام التعرف الصوتي والتحكم عبر الايماءات ونظام ترفيهي للمقاعد الخلفية كما يتوفر للسيارة بصورة اختيارية صف ثالث من المقاعد.

ويتوفر للسيارة نسخ محدثة من المحركات سداسية وثمانية الاسطوانات والاختيار الأشهر المحرك سعة 3 لتر سداسي الاسطوانات البنزين بقوة 335 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر. كما يتوفر لها محرك V8 سعة 4.4 لتر مع نظام xDrive50i في بعض الأسواق بقوة 459 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر مع امكانية التسارع الي 100 كم في 5.7ثانية مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات لكل المحركات ونظام دفع رباعي .

كما يتوفر للسيارة تعليق هوائي ونظام لمنع التعرض للانقلاب وتوجيه بالعجلات الخلفية وباقة للطرق الوعرة مع باقة من وسائل الأمان التي تشمل نظام رصد البقع العمياء وتحذير مغادرة المسارة والتحذير من التصادم الأمامي والخلفي ورصد المشاة وتفادي الاصطدامات في المدن ومساعد اشارات المرور ومساعد البقاء في المسار ومساعد تغيير المسار ومساعد التوجيه . وتنافس السيارة موديلات مثل رانج روفر سبورت وأودي Q7 وفولفو XC90 .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً