BMW X1 الفيس ليفت تشق طريقها الي مصر بتصميم أكثر شراسة

23 سبتمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر BMW X1 واحدة من السيارات المميزة في فئتها والتي باتت أحدث اصدارات الشركة البافارية في السوق المحلي المصري ولكن بنسخة مستوردة وليست تجميع محلي حيث تأتي السيارة كموديل 2020 في صورتها الحديثة بالسوق المصري بأسعار تبدأ من 660 ألف جنيه وتصل الي 735 ألف جنيه ، حيث تعتبر السيارة الحديثة ليست مجرد نسخة عادية ولكنها النسخة الفيس ليفت الجديدة من السيارة.

وتأتي السيارة الي السوق المصري بمحرك سعة 1.5 لتر ثلاثي الاسطوانات بشاحن توربيني بقوة اجمالية 140 حصان بالاضافة الي امكانية توليد المحرك عزم دوران 220 نيوتن متر ، وينقل القوة الي العجلات ناقل حركة أوتوماتيك سباعي السرعات ، وتتمكن السيارة من التسارع الي 100 كم في زمن قدره 9.6 ثانية وهو زمن مناسب لها كسيارة SUV. كما تستهلك السيارة 5.6 لتر وقود لكل 100 كم كحد أدني الي 6.3 لتر لكل 100 كم كحد أقصى.

وتتمتع السيارة في صورتها الحديثة بالعديد من اللمسات الاضافية حيث تختلف السيارة في شكل التصميم الامامي لها مع حصولها على شبكة تهوية أكبر في الحجم من السابق مع اكصدام أمامي جديد بالاضافة الي مصابيح بتصميم مختلف وحجم أكبر وتصميم أكثر شراسة مع مصابيح ضباب مستطيلة وليست دائرية كما زادت شراسة شبكة التهوية الأمامية في القضبان التي تقطعها .

كما زودت السيارة بمصابيح خلفية جديدة ومخارج عادم أكبر بالاضافة الي عجلات جديدة كما يتوفر في الاصدار الاول من السيارة تقنية الليد في المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب بالاضافة الي عجلات 18 بوصة رياضية وفرش جلدي في المقاعد وعجلة القيادة وشاشات 8.8 بوصة مع عدادات رقمية 5.7 بوصة ونظام البلوتووث . أما الفئة الثانية من السيارة فتأتي بمقاعد رياضية بفرش جلدي في المقاعد الأمامية مع امكانية التعديل الكهربائي وتوفر الذاكرة لتخزين اعدادات المقاعد الافضل مع فتحة سقف وزجاج خلفي مظلل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً