BMW Vision iNext نموذج لـ SUV كهربائية جديدة ستقدم في 2021

18 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت BMW عن سيارة تجريبية جديدة تستعرض ملامح سيارة SUV متطورة من الناحية التقنية مقرر لها الانضمام بصورة رسمية لعائلة الشركة البافارية الكهربائية في عام 2021 وهذه السيارة لا يتوقع وصولها الي صالات العرض للبيع الا في عام 2022 . وهذه السيارة تركز بصورة رئيسية على 3 مفاهيم أساسية ستشكل مستقبل سيارات BMW وتشمل تلك المفاهيم العمل بدون انبعاثات كهربائية والقيادة الذاتية ونواحي الاتصالات في السيارة.

وينتظر أن يوفر مشروع iNext مستقبل سيارات BMW حيث ينتظر أن تستفيد الشركة بكاملها وكل علاماتها الفرعية من هذا المشروع وما سيوفره من تقنيات حسب قول هارالد كروجر الرئيس التنفيذي لـBMW. والاسم الرسمي للسيارة التجريبية BMW Vision iNext وحسب قول الشركة ، فتصميم السيارة يجيب على تساؤلات الجمهور حول مستقبل متعة وتجربة القيادة في سيارات الشركة , وشبكة تهوية السيارة تستمر في الظهور بجزئيها المنقسمين ولكنها بدلاً من أن تخدم كوسيلة للتهوية للمحرك فهي تعتبر لوح تكنولوجي مزود بالحساسات المطلوبة لتوفير خاصية القيادة الذاتية للسيارة.

ولم توضح BMW التفاصيل الفنية للسيارة بشكل صريح ولكنها قالت أنها ستأتي بزوج من المحركات الكهربائية التي توفر للسيارة القدرة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 4 ثواني فقط ، ونسخة الانتاج من iNext ستكون سيارة كهربائية بالكامل وستتوفر بالجيل الخامس من البطاريات التي ينتظر أن يكون أكبرها 120 كيلوواط\ساعة مع توفير مدى تنقل يزيد عن 600 كم قبل الحاجة للشحن من جديد.

كما ستتوفر السيارة بالمستوي الثالث من القيادة الذاتية على الطرق السريعة في بعض المواقف والمستوى الثالث للقيادة الذاتية يعني أن السائق يمكنه ترك عجلة القيادة كما يمكنه ابعاد نظره عن الطريق لفترات أطول ويمكنهم العودة للسيطرة على السيارة خلال ثواني قليلة. وقالت الشركة ان السيارة يمكن تزويدها بالمستوى الرابع للقيادة الذاتية ولكن هذا الخيار قد لا يتوفر للجمهور خاصة أن القوانين قد لا تسمح بذلك حتى خلال السنوات المقبلة ولو كان ذلك في عام 2022.

وبالنسبة لتصميم مقصورة السيارة فهي ترتبط بالراحة والاضاءة المميزة الداخلية والسقف الزجاجي البانورامي الكبير الذي يغمر المقصورة بالضوء كما يمكن التحكم في بعض وظائف السيارة من خلال برسم حركة باليد على فرش المقاعد الخاص المزود بحساسات خاصة كما يتوفر في السيارة التحكم والتنشيط الصوتي .

وتتوفر السيارة بعجلة قيادة حيث يمكن للمشترين الاختيار بين وضعية Boost التي توفر لها قيادة السيارة بأنفسهم أو وضعية Ease التي توفر لها ترك الأمر للقيادة الذاتية وهي الوضعية التي تتخلى فيها السيارة عن الكفاءة في الوقود لتوفير أكبر قدر من متعة القيادة ، ومن المقرر بدء تصنيع السيارة في مصنع الشركة في دينجولفينج في ألمانيا وربما تحمل السيارة في النهاية اسم i9.

بي إم دبليو تكشف عن آى فيجين دايناميكس التجريبية، المنافس الألمانى لتيسلا موديل 3 الأمريكية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً