BMW M5 موديل 2021 تنطلق رسمياً بشكل محدث وتقنيات جديدة

17 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

في الشهر الماضي ، تم إطلاق الفئة الخامسة الجديدة من BMW كموديل 2021 في صورتها الفيس ليفت لأول مرة مع مجموعة من التحديثات الهامة. والآن ، لم تضيع BMW الوقت حيث كشفت عن نسخة M5 السيدان الجديدة موديل 2021 التي تم تعديل شكلها الخارجي وحصلت على شبكة أمامية أكبر وصادمين أمامي وخلفي بتحديثات في الشكل بما يمنح السيارة مظهرًا أكثر قوة. وتمتد الشبكة الأمامية الآن إلى أسفل إلى الصادم الأمامي وتتميز باطار من الكروم.

كما توجد مداخل هواء أكبر على جانبي الصادم الأمامي ، في حين تمنح المصابيح الأمامية LED الأقل حجمًا والمعاد تصميمها M5 مظهرًا أكثر حداثة. ويسلط الصادم الخلفي الذي أعيد تصميمه والمشتت الخلفي والمصابيح الخلفية الجديدة على شكل حرف L الضوء على تغييرات التصميم الخلفية.

وتتميز M5 Competition أيضًا باللون الأسود على محيط الشبكة الأمامية ، وعلى الجانبين في فتحات التهوية وأغطية المرايا الخارجية ، والجناح الخلفي ، والشعارات وفي الصادم الخلفي ، بينما يتم الانتهاء من نظام العادم الرباعي باللون الأسود الكرومي. وتشمل الألوان الخارجية الجديدة للسيارة BMW M5 ألوان Brands Hatch Grey Metallic و Motegi Red Metallic و Tanzanite Blue II Metallic.

كما تم تحديث الجزء الداخلي بشاشة عرض رقمية قياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة ودعم Apple CarPlay و Android Auto. كما تتوفر بمقاعد جلد ميرينو بشكل قياسي بلون سيلفرستون أو أراجون بني أو الأسود. كما يتم توفير لمسات خاصة في المقصورة الداخلية تشمل لمسات من الكربون والألومنيوم مع خيارات من الألمنيوم الداكن وخيارات خشبية متاحة بدون تكلفة إضافية.

كما يتم تزويد BMW M5 الجديدة ببمحرك V8 بشاحنين توربينيين سعة 4.4 لتر بقوة 600 حصان في محرك M5 القياسي و 617 حصان في M5 Competition ، لذلك لا توجد زيادات في قوة المحركات عن السابق كما تتسارع السيارة من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.2 ثانية في M5 و 3.1 ثانية في M5 Competition.

وسيصل كلا الطرازين إلى 250 كم في الساعة وتزيد السرعة مع باقة M Drivers الاختيارية. كما يتم إرسال الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي M xDrive من ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما يمكن تبديل نظام الدفع الرباعي xDrive إلى وضع الدفع الخلفي، الذي يعطل أنظمة التحكم في الثبات والتحكم في الجر. ويتم تقديم عجلات مقاس 19 بوصة قياسياً لـ M5 ، في حين أن M5 Competition تعتمد على عجلات مقاس 20 بوصة.

وتشمل وسائل المساعدة القياسية للسائق: تحذير مغادرة المسار ، تحذير الاصطدام الأمامي وتحذير المشاة مع وظيفة الكبح ، الكشف عن النقاط العمياء ، التنبيه من حركة المرور الخلفية ، الاعداد للاصطدام الخلفي ، ، ومعلومات حدود السرعة. ويمكن أيضًا تجهيز باقة احترافية لمساعدة القيادة ، والتي تضيف تحكمًا نشطًا في السرعة ، ومساعدة الزحام المروري مع القيادة الذاتية من المستوى 2 ، ومساعدة الحفاظ على المسار مع تجنب الاصطدام الجانبي ، والتنبيه من حركة المرور في الأمام ، ومساعد توقف الطوارئ.

وستصل سيارة BMW M5 موديل 2021 إلى التجار في أغسطس المقبل. وتبدأ الأسعار من 103.500 ألف دولار للنسخة السيدان من M5 و 111.100 دولار لنسخة M5 Competition .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً