BMW تطلق الفئة الثانية جران كوبيه الجديدة لمنافسة مرسيدس CLA

16 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

سعت BMW في الفترة الأخيرة لايجاد منافس قوي لمواجهة التحدي الذي فرضته سيارات مرسيدس CLA, وأخيراُ طرحت الشركة المنافس الجديد المرتقب الممثل في السيارة الفئة الثانية جران كوبيه موديل 2020 التي تعتبر سيارة سيدان بأربعة أبواب بتصميم مقارب لتصميم الكوبيه فيما يعرف بالسيارات الكوبيه رباعية الأبواب.

وقدمت السيارة الجديدة بمحرك 2000 سي سي من أربع أسطوانات تيربو بما يوفر قوة حصانية تصل الي 228 حصان أو 301 حصان حسب الاصدار ، حيث يتوفر للسيارة اثنين من الفئات هما الفئة 228i xDrive وM235i xDrive . تنقل القوة الي العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيك 8 نقلات ونظام دفع كلي يتم تزويده بالقوة من خلال الناقل ، وتساعد هذه المواصفات السيارة على التسارع في 6 ثواني مع سرعة قصوى تبلغ 217 كم في الساعة.

أما النسخة الأقوى من السيارة فتتسارع في زمن 4.7 ثانية مع سرعة قصوى 250 كم في الساعة. كما تتوفر باقات اضافية لكلا الاصدارين أو عجلات ذات أداء عالي تحسن من زمن التسارع في السيارتين. وتميزت السيارة من جانب آخر بتحكم أفضل في العجلات من خلال تقنية جديدة من الشركة تساهم في السيطرة على السيارة وتوجيهها بشكل أفضل مع نظام تفاضلي محدود الانزلاق وتقسيم القوة بالتساوي بين العجلات.

ومن حيث الشكل تأتي السيارة بتصميم مميز ومختلف مع أبعاد مختلفة عن باقي الطرازات مع تصميم انسيابي كوبيه للجسم الخارجي الذي تظهر نوافذه بدون اطارات مع تمتع السيارة بالعديد من الخيارات اللونية المميزة.

كما تتمتع السيارة في المقصورة الداخلية بتجهيزات عديدة تشمل الفرش الجلدي داكوتا وعجلة القيادة بعلامة M كما تأتي باضاءة داخلية محيطية مع اضافة مثبت للسرعة ووسائل أمان أخري عديدة تتوفر للسيارة التي ينتظر بدء تصنيعها في الشهر المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً