BMW وبورشة يقدمان نظام جديد لشحن السيارات الكهربائية خلال 3 دقائق 

15 ديسمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تعاونت كلاً من BMW وبورشة معاً لتصميم شاحن جديد للسيارات الكهربائية يمكنه شحنها خلال 3 دقائق فقط وهي فترة كافية لشحن السيارة لتنطلق لمسافة 100 كم كما ان الشاحن نفسه يمكنه خلال 15 دقيقة فقط شحن بطاريات السيارات الكهربائية بنسبة 80%. ويتواجد نموذج محطة الشحن الجديدة الأولى في بافاريا في ألمانيا , وهذا النظام الجديد يوفر امكانية شحن السيارات الكهربائية بنفس السهولة التي يتم بها ملء خزان وقود السيارات التقليدية.

كما تعاون في انتاج محطة الشحن الجديدة مع بورشة وBMW شركات سيمنز وأليجو وفونيكس كونتاكت إي موبيليتي حيث وفروا للمحطة الجديدة قدرة أكبر ما بين 3 و9 مرات من محطات الشحن السريعة الحالية DC مع توفير سيمنز نظام امداد الطاقة الذي يوفر 920 فولت مع كوابل عالية القدرة مقدمة من فونيكس ، وهذه المحطة الجديدة في النهاية تجمع نظام معقد يمكن أي سيارة كهربائية من استخدام الشاحن مهما كانت الاختلافات بين تلك السيارات.

كما يمكن استخدام المحطة الواحدة لشحن أكثر من سيارة في نفس الوقت كما أنها قابلة للنقل لذلك يمكنها شحن أساطيل السيارات أو تحريكها للشحن على الطرق السريعة. وقد تم تجربة عملية شحن سيارة BMW i3 على المحطة التجريبية حيث تم شحن بطارية السيارة البالغة 57 كيلوواط\ساعة في زمن قدره 15 دقيقة حيث وصلت من معدل 10% الي 80% خلال فترة الشحن.

اما سيارة بورشة التي تمت تجربتها فكانت تحمل بطارية أكبر بواقع 90 كيلوواط\ساعة وتم شحنها للتنقل لمسافة 100 كم في زمن 3 دقائق .

حمى السيارات الكهربائية تنتشر وشبكات شحن جديدة على الصحراوي

شراكة قوية لإنشاء محطات شحن كهربائية للسيارات لمنافسة “تسلا”

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً