BMW تنضم لأودي في مغادرة الفورميلا E الموسم المقبل

03 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

بعد سبعة مواسم في سباقات فورميلا E ، قررت BMW الانضمام إلى شركات مثل أودي والانسحاب من البطولة في نهاية الموسم المقبل. ونجحت شركة صناعة السيارات البافارية في الحصول على عدد من الانتصارات بالإضافة إلى الصعود الي منصات التتويج بفضل فريق BMW i Andretti Motorsport. ومع ذلك ، شعرت مجموعة BMW أنه عندما يتعلق الأمر بتطوير محركات كهربائية e-drivetrains ، فإنها قد استنفدت فرص نقل هذه التكنولوجيا في سباقات الفورميلا E حيث لم يعد بالنسبة لها من المجدي العمل على نفس تقنيات الدفع في هذه البطولة.

وللمضي قدمًا للوصول الي مزيد من التقدم في قطاع المركبات الكهربائية، تحول BMW تركيزها الاستراتيجي في مجال التنقل الكهربائي على التوسع الشامل في انتاج المركبات الكهربائية. وتريد مجموعة BMW بيع مليون سيارة كهربائية بحلول نهاية العام المقبل ، وزيادة هذا الرقم إلى سبعة ملايين بحلول عام 2030 بحيث يكون ثلث هذا الرقم من السيارات الكهربائية بالكامل.

وفي الوقت نفسه ، استفادت BMW بالتأكيد من الوقت الذي قضته في سباقات فورميلا E ، لأن نفس المهندسين الذين يطورون محركات الدفع للسيارات الكهربائية ذات الإنتاج الضخم مسؤولون أيضًا عن محركات السيارات التي تتنافس على حلبة السباق في الفورميلا E.

وعلى سبيل المثال ، خضعت شركة صناعة السيارات لعملية نقل ناجحة للتكنولوجيا حيث استفادت من صناعة السيارات الكهربائية للسباق الكبير ونقلت النتائج التي توصلت اليها فيما يتعلق بإدارة الطاقة وكفاءة الطاقة لبرامج سياراتها الكهربائية التقليدية مع تحسين كثافة الطاقة لمحركاتها الكهربائية كما حصدت الشركة عبر فريقها 4 انتصارات و4 مراكز متقدمة في منصة التتويج في 24 سباق.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً