BMW تعيد الحيوية الي X1 لمنافسة Q3 وايفوك وXC40

01 يونيو 2019
بقلم: Ossama Mohammed

قدمت BMW سيارتها المحسنة X1 بعد أن أضافت لها تحديثات محدودة لما يعرف بتحديث منتصف العمر ، وقدمت السيارة كموديل 2019 حيث زودت بلمسات تصميم أكثر شراسة والكثير من الاختلافات الدقيقة في التصميم عن الموديل السابق. وتشمل تلك التغييرات أن الشبكة الأمامية الآن أصبحت أكبر حجماً وأعيد تصميمها لتكون مختلفة بعض الشيء ، حيث أصبحت أكثر تمركزاً في المنتصف كما تم تعد الشبكة منفصلة في قسميها بشكل كبير كما في السابق.

ومن اللمسات الجديدة المصابيح الأمامية LED الجديدة التصميم ، والتي تكتمل مع مصابيح الضباب LED الأقل حجما الجديدة ، لتحل محل المصابيح الدائرية السابقة، مع مخارج التهوية الأكبر في الحجم، وفي الخلف توجد المصابيح الخلفية الجديدة التي تكمل باقة التغييرات بالاضافة الي تعديل في تصميم الصادم المقدم بنفس لون السيارة ، لكن التأثير العام للتغييرات يعتبر محدود ولا يعطي فارق كبير في الشكل عن الموديل السابق، ولكن التغييرات يضاف لها استخدام ثلاثة ألوان جديدة وتصميم مختلف للعجلات حيث تضاف 4 تصاميم جديدة.

فيما لم يتغير التصميم الداخلي إلى حد كبير ، باستثناء اضافة أحدث نظم BMW للترفيه مع الشاشة التي تعمل باللمس 6.5 بوصة قياسياً أو 8.8 و10.25 بوصة اختيارية أو يمكن التحكم في النظام الترفيهي كذلك عبر الأزرار التقليدية في عجلة القيادة. كما تم تغيير بعض اللمسات داخل المقصورة وفي الخامات ، لكن بشكل عام ، كان التصميم الأساسي مطابقًا للتصميم السابق عدا اختلافات في خيارات الفرش .

كما ستتوفر للسيارة أربعة محركات عند الإطلاق ، يتم تقسيمها بين محركين بنزين واثنين من محركات الديزل. كما يعتبر نظام الدفع الأمامي قياسيا في معظم الموديلات ، مع امكانية اختيار نظام الدفع الرباعي في نسخة البنزين الأعلى 20i ونسخة الديزل 18d ونسخة الديزل الأعلي 20d بقوة 187 حصان يعتبر الدفع الرباعي فيها قياسي. كما تطرح السيارة بناقل مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك ثنائي القابض من 7 سرعات

وتشمل تلك النسخ :
X1 sDrive16d ديزل دفع امامي سعة 1.5 لتر تيربو بقوة 114 حصان
xDrived25d ديزل دفع كلي سعة 2 لتر تيربو بقوة 228 حصان.
xDrive 25i بنزين سعة 2 لتر تيربو بقوة 228 حصان ودفع كلي
نسخة sDrive بنزين دفع أمامي

وسيتم الكشف عن المزيد من خيارات المحركات في الوقت المناسب ، بما في ذلك نسخة xDrive 25e الجديدة ، والتي تضم نظام دفع هجين مزودة بمحرك بنزين توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع محرك كهربائي ومجموعة بطاريات ليثيوم أيون بقوة 123 حصان ودفع رباعي .وتقدم السيارة في اصدارات xLine و Sport Line و M Sport, وتنافس X1 موديلات مثل فولفو XC40 وأودي Q3 الجديدة ورانج روفر إيفوك الجديدة كلياً.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً