BMW تسعى للحد من انبعاثات الكربون في دورة حياة السيارة بنسبة 40٪

05 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

BMW

BMW

هدف جديد لـBMW


تسعي شركة BMW للحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من سياراتها . وسيتم ذلك على مدار حياة سياراتها بالكامل بنسبة 40% حتى عام 2030. ومن أجل تحقيق ذلك ، تعتزم شركة صناعة السيارات ومقرها ميونيخ زيادة نسبة المواد المعاد تدويرها والقابلة لإعادة الاستخدام في تصنيع سياراتها . وستزيد النسبة من 30٪ إلى 50٪ ، حسبما قالت الشركة في بيان صدر قبل مؤتمر IAA Mobility في ميونيخ الأسبوع المقبل.

 عن طريق الخطأ . . BMW X3 موديل 2022 تظهر قبل الموعد المحدد

40% من الانبعاثات


وسيتم الخفض بنسبة 40٪ على الأقل من مستويات عام 2019 بحلول عام 2030 . ويأتي ذلك ارتفاعا من الهدف السابق للشركة بواقع الثلث. وقال الرئيس التنفيذي أوليفر زيبس “نحن ملتزمون بمسار واضح لتحقيق الهدف في إشارة إلى اتفاقية باريس للمناخ.

 الجيل الجديد من BMW X6 يصنع في مصر في صورة نسخة M50 i

موعد نهائي لسيارات الوقود


وكانت
الشركة مترددة في تحديد موعد نهائي صارم للتخلص التدريجي من سيارات الوقود ، مشيرة إلى أسباب تتمثل في القيود المفروضة على التوسع في انتاج المركبات الكهربائية . ويشمل ذلك النقص الحاد في البنية التحتية للشحن عبر الاتحاد الأوروبي وأماكن أخرى.

نصف المبيعات كهربائية


ومع ذلك ، حددت شركة صناعة السيارات مجموعة من أهداف الاستدامة في الماضي ، بما في ذلك ألا يقل نصف مبيعات مجموعة عن السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 . كما تستهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مركبة وكل كيلومتر مدفوع بمقدار النصف على الأقل من مستويات 2019 في نفس الإطار الزمني .

نقص الايرادات


و حذرت الشركة من أن إيراداتها في الأشهر المقبلة قد تعاني من نقص بسبب أزمة الرقائق وأسعار المواد الخام ، على الرغم من الإعلان عن أرباح أقوى من المتوقع لها في أحدث نتائج ربع سنوية لها.

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً