BMW الفئة السابعة الجديدة . . أحدث السيارات المجمعة في مصر

03 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

تستمر المجموعة البافارية للسيارات وكيل سيارات BMW في السوق المصري في العمل على التوسع والتطوير لأعمالها في السوق المحلي ، حيث كشفت عن إضافة عائلة الفئة السابعة من سياراتها لقائمة السيارات التي يتم تجميعها في السوق المصري لتكون عضو جديد في عائلة السيارات المحلية الصنع من البافارية التي تشمل الفئة الثالثة والفئة الخامسة بجانب عائلة سيارات X.

وستصنع الفئة السابعة في مصنع الشركة في السادس من أكتوبر والذي وجهت له الشركة العديد من الاستثمارات لتطويره ليناسب اضافة موديلات جديدة مثل الفئة السابعة فيما تعمل الشركة من خلال تصنيع طرازات أكثر في السوق المصري لتوفير السيارات بصورة أسرع للعملاء دون انتظار لاستيرادها من الخارج، فيما يؤكد ذلك ثقة الشركة الأم في ألمانيا في قدرة المصنع المصري على تقديم طرازات ذات جودة ودقة عالية في التصنيع لا تقل عن مثيلاتها المصنعة في أوروبا.

ومن ضمن أهم سيارات الفئة السابعة في السوق المصري موديل BMW 740 Li وهو طراز يتمتع بمحرك 6 سلندر سعة 3000 سي سي تيربو بقوة 326 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر كما يتصل بمحرك السيارة ناقل حركة أوتوماتيك ، وتساعدها هذه المواصفات على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.6 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة . والأكثر تميزاً في السيارة أن معدل استهلاكها من الوقود 6.6 الي 7 لتر وقود فقط لكل 100 كم وبالتالي فالسيارة اقتصادية في استهلاك الوقود رغم أنها سيارة فاخرة كما تحقق معدل انبعاثات كربونية بمتوسط 154 الي 164 جم لكل كم.

وتتمتع السيارة بقاعدة عجلات طويلة كما تتوفر في اصدار Pure Excellence Design الاكثر فخامة، وهذه السيارة تحمل تعليق هوائي يؤدي لتوفير راحة عالية في ركوب السيارة . وبالنسبة لتصميمها فهي سيارة فاخرة توفر أداء متميز عصري متناسق وخطوط شرسة في تصميم السيارة الأنيقة التي تجمع بين التصميم المميز والمزايا التقنية العديدة التي تتوفر داخل السيارة.

وبالنسبة لجسم السيارة فقد استخدم فيه بدرجة كبيرة ألياف الكربون بجانب الصلب وبالتالي أصبح وزن السيارة خفيف بواقع 130 كجم عن السابق . ومن أهم مزايا السيارة التقنية التي تتوفر لها مفتاح BMW Display Key الذي يوفر خاصية ركن السيارة عن بعد كما تشمل مزايا السيارة الأخرى التحكم في بعض وظائف السيارة باشارة من اليدين BMW Gesture Control كما يتوفر لها الجيل السادس من نظام iDrive مع شاشة تعمل باللمس 10.25 بوصة .

كما يتوفر لها قرص صلب 20 جيجابايت، ونظام HUD لعرض السرعة وبيانات الملاحة على الزجاج الأمامي في مستوى الرأس، كما يتوفر نظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مع شاشتين 10,25 بوصة ومشغل أقراص بلو راي ومدخل HDMI ونظام BMW Touch Command . وتستمر التجهيزات الفاخرة في السيارة لتشمل نظام صوتي Harman Kardon مع 16 سماعة في صالون السيارة وفتحة سقف بانورامية ذات إضاءة متغيرة الألوان Sky Lounge ، ونظام كاميرات 360 درجة Surround View

ومن أهم مزايا الأمان في السيارة نظام اضاءة ليزر ومصابيح LED ضباب بجانب حساسات ركن أمامية وخلفية ونظام لايقاف السيارة.

مواصفات وسعر 740 Li الجديدة

بدء تجميع بي إم دبليو الفئة السابعة في مصر

مواصفات وأسعار جميع سيارات بي إم دبليو في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً