BMW الفئة الثامنة الكوبيه والمكشوفة . . عودة بعد 3 عقود من الغياب

15 مايو 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر بي ام دبليو الفئة الثامنة من الخيارات التي توفرها الشركة البافارية في الأسواق في اثنين من الاصدارات أحدهما الاصدار الكوبيه والثاني الاصدار المكشوف وتتوفر السيارة في صورة الكوبيه في نسخة M850i xDrive وهي تحمل طابع وملامح سباقية يدعمها محرك بنزين من 8 أسطوانات توين باور تيربو سعة 4.4 لتر بقوة 530 حصان وعزم دوران 750 نيوتن متر ، ويزيد قوة الأداء الشاحنين التوربينيين وحضوات الأسطوانات المغلقة ودوائر التبريد التي تأتي بتحكم منفصل . كما يتوفر للسيارة نسخة أخرى ديزل بقوة 320 حصان.

كما ترتكز السيارة على عجلات عالية الأداء 20 بوصة وتأتي بنظام الدفع الرباعي xDrive المعتمد على العجلات الخلفية بدعم من مزايا M Sport بما يحقق للسيارة ديناميكية جيدة بالاضافة الي توفر شاسيه M المرن وزيادة الصلابة في الهيكل وتقليل الخلوص الارضي للسيارة بما يدعم الجوانب الديناميكية ويزيد ثباتها في المنحنيات وعلى السرعات. فيما تحمل السيارة مداخل هواء كبيرة وجناح أمامي وشعار M وفتحات للتهوية على جانبي السيارة وجناح خلفي M ، فيما يتوفر للسيارة لمسات باللون الرمادي Cerium في العجلات ومخارج العادم والمرايا الجانبية وفتحات التهوية.

وتحقق السيارة استهلاك وقود بواقع يتراوح بين 6.7 و7.2 لتر لكل 100 كم بالاضافة الي انبعاثات كربونية بواقع بين 154 و164 جم\كم. وتأتي السيارة في هذا الجيل بتصميم جديد ومختلف يتميز بالمصابيح الأمامية الرفيعة الليزرية والتي تصل الي مدى 600 متر واللمسات الرياضية الخارجية وديناميكية الخطوط على جانبي السيارة مع الأكتاف العضلية وكلها لمسات تجعل شكل السيارة الكوبيه محدد بشكل مميز.

أما المقصورة الداخلية فتأتي فهي تركز على سائق السيارة بأكبر قدر ممكن وتعتمد في المقاعد على جلد مرينو المستخدم في BMW Individual والذي يقدم لمسات الرفاهية للسيارة مع ألوان داخلية خاصة تشمل الأسود والكونياك والأبيض العاجي واستخدام لونين داخليين في نفس الوقت كما يتم استخدام زجاج خاص للتصميم الداخلي الرياضي مع درجات من اللون الأزرق لتزيين ناقل الحركة والكونسول الوسطي وزر التحكم في الصوت وزر تشغيل وايقاف المحرك . كما يتوفر لها لمسات من الخشب بيانو بلاك .

كما يتوفر على سقف السيارة قطع كربون M فيما تمتد ألياف الكربون الي أجزاء أخرى تشمل مخارج العادم والمكابح الخلفية من الكربون وأغطية مداخل الهواء وأغطية المرايا .

كما تأتي السيارة ببعض نظم السلامة والمساعدة مثل نظام التشغيل BMW Operating System 7.0 مع وظيفة الملاحة وشاشة معلومات عالية الدقة 10.5 بوصة باللمس مع امكانية التحكم عبر الايماءات والتحكم بالصوت كما يتوفر لها عدادات رقمية 12.3 بوصة. كما تملك السيارة نظام مساعدة القيادة الاحترافي الذي يحفاظ على المسافة الآمنة مع السيارات وعلى السرعة والبقاء في المسار وتفادي الاصطدامات مع توفير التنبيه من عبور المشاة والاصطدام الخلفي ويقدم الدعم في حالات الطواريء.

كما يتوفر للسيارة مفتاح رقمي من خلال الهاتف الذكي بنظام الآندرويد ويساعد في فتح وغلق السيارة وتشغيل المحرك بدون الحاجة لمفتاح فعلي.

وقد طرحت من السيارة نسخة M850I xDrive FIRST EDITION التي يتوفر لها لمسات داخلية وخارجية مختلفة مع طلاء أزرق Frozen Barcelona ميتاليك والوان لامعة جديدة في شبكة التهوية واطارات النوافذ مع عجلات 20 بوصة ومخارج عادم سوداء وسقف من ألياف الكربون وزيادة في طول السيارة بسبب الاضافات الخارجية التصميمية.

أما النسخة المكشوفة من السيارة M850i xDrive Convertible فيمكنها التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.8 ثانية وهي بذلك أبطأ بواقع 0.2 ثانية من النسخة الكوبيه ويبدأ سعر السيارة من 122.395 ألف دولار بزيادة 9500 دولار عن النسخة الكوبيه كما تتمتع بنفس المحرك V8 4.4 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 523 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع رباعي قياسي ويمكنها الوصول الي 250 كم في الساعة .

وتتميز السيارة بسقف مرن أوتوماتيكي من طبقات متعددة للحفاظ على المقصورة بعيدة عن الضوضاء والحرارة مع تقسيمة مقاعد داخلية 2+2 ويمكن طي السقف وفتحه في 15 ثانية على سرعة تصل الي 45 كم في الساعة. كما يوجد عاكس للرياح خلف المقاعد الأمامية لتقليل الاهتزازات عندما يكون السقف مفتوح . كما يتوفر لها بصورة اختيارية نظام تدفئة للعنق.

وفي الداخل يتوفر للسيارة شاشات رقمية للعدادات وللنظام الترفيهي في الكونسول الوسطي ووحدة تحكم دائرية وذراع نقل الحركة مع فرش مرينو الفاخر وتطريز مختلف .

وتقدم السيارة في مصر بالأسعار التالية:
 M850i xdrive كوبية بسعر ٢ مليون و ٦٥٠ الف جنيه .
  M850i xdrive كونفيرتبل بسعر ٢ مليون و ٩٠٠ الف جنيه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً