Aspark OWL . . أول سيارة كهربائية يابانية خارقة تظهر في دبي 2019

14 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر Aspark شركة يابانية تقدم خدمات هندسية لصناعة السيارات, ولكن الآن ، أصبحت شركة Aspark شركة سيارات من خلال إصدار نسخة إنتاج من سيارتها الفائقة الكهربائية Owl. ومن المحتمل أن تكون السيارة هي الأقل ارتفاعاً والأكثر أناقة ، و حسب المواصفات فارتفاع السيارو 993 مم ، وبالمقارنة فان فورد GT الجديدة بارتفاع 1110 مم، مما يجعل من Owl السيارة الأكثر أناقة الفائقة التي تدخل الإنتاج.

وتتميز السيارة بأربعة محركات كهربائية بواقع محرك واحد لكل عجلة) ، وتنتج Owl قدرة لا تصدق تبلغ 2.012 حصانًا وعزم دوران يبلغ 1475 رطل قدمًا. وهذه السيارة اقرب الي منافسة طرازات مثل لوتس ايفيجا وبننفارينا باتيستا وريماك سي تو وهي ثلاثة سيارات كهربائية مع قوة أقل من Aspark Owl.

وفقًا لـ Aspark ، تنتج Owl قوة أكبر بثلاث مرات من سيارة سباقات Formula E ومرتين أكثر من سيارات سباق Formula 1. وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية أيضًا أن المحركات الكهربائية هي أسرع وحدات الدوران في العالم ، وقادرة على الدوران حتى 15000 دورة في الدقيقة. وسيارة Aspark Owl مصممة لتكون أقوى وأسرع سيارة في العالم ، سواء في عالم السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين أو الكهربائية.

وتعتبر Aspark Owl الجديدة قادرة على التسارع بشكل مميز من 0 إلى 100 كم في الساعة في أقل من 1.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 ميلاً في الساعة أو 400 كيلومتر في الساعة. كما يتوفر لنظام الدفع نظام توجيه ذكي لعزم الدوران للحفاظ على كل شيء تحت السيطرة ، كما تمتلك Owl نفس الهيكل بقوة 800 فولت مثل بورشة تايكان.

وتعمل هذه المحركات الكهربائية مع بطارية ليثيوم أيون 64 كيلو واط ساعة وهندسة كهربائية بقوة 800 فولت. وهذا يعني وزنًا أقل وشحنًا أسرع . ووفقًا لـ Aspark ، يتم شحن البطارية في 80 دقيقة باستخدام نظام شحن بقوة 44 كيلو وات. وتعمل الشركة حاليًا على زيادة سعة الشحن لأول سيارة تنطلق من خط التجميع في العام المقبل. كما تفور السيارة مدى قيادة 450 كم.

وتعتبر هذه أول سيارة كهربائية هايبرد على الإطلاق في اليابان, وقال ماسانوري يوشيدا ، الرئيس التنفيذي لشركة Aspark : “سنكون الآن أول من يقدم سيارة كهربائية كاملة للعملاء في الربع الثاني من عام 2020، وأنا فخور حقًا بهذا”.

ويعتبر الهيكل للسيارة مصنوع من إطارات فولاذية وهيكل أحادي الكربون من قطعة واحدة وهو هيكل خفيف جدًا ، وفي الواقع ، يبلغ وزنه 120 كيلو فقط. كما أن الجسم مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) بوزن إجمالي يبلغ 180 كيلوجرام. وأخيرًا ، يبلغ وزن السيارة الجاف 1460 كيلوجرام. كما تفتح أبواب السيارة بصورة تشبه أجنحة الفراشات كما تأتي بمقعد بوضعية جلوس منخفضة مما يجعل السائق والراكب يبدو أنهم مستلقين بدلاً من الجلوس.

ورغم أنه تم تصميم وهندسة Aspark في اليابان، ومع ذلك ، سيتم بناء السيارة في تورينو بإيطاليا بأسعار تبدأ من 3.2 مليون دولار أو 2.9 مليون يورو مع حجز أولي بقيمة 55.100 دولار . ومن المقرر تصنيع 50 نسخة فقط من السيارة ستباع بصورة عالمية ، وقد تلقت الشركة بالفعل 15 طلب حجز. وستبدأ عمليات التسليم الأولية لأسرع سيارة في العالم في الربع الثاني من عام 2020.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً