7.6% نسبة امتلاك السيارات بين الأسر المصرية

30 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

لاتزال نسبة تملك السيارات في مصر من أقل النسب في العالم حيث تعتبر النسبة في مصر منخفضة للغاية مقارنة بالعديد من الدول في العالم بالاضافة الي الدول العربية القريبة ، وربما يرجع الأمر في نسبة كبيرة منه الي عامل انخفاض مستوى الدخل الذي لا يمكن فئة كبيرة من المواطنين من امتلاك السيارات بالاضافة الي ارتفاع أسعار السيارات بصورة كبيرة منذ تعويم الجنيه بالاضافة الي ارتفاع نسبة السكان مقارنة بدول عديدة قد تكون نسبة السيارات أقل فيها ولكن مقارنة بعدد السكان تكون كبيرة.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد أعلن خلال الساعات الماضية أن معدل الأسر المصرية التي تمتلك سيارات في الوقت الحالي يبلغ 7.6% من بين اجمالي عدد الأسر في مصر وذلك حسب الاحصائيات التي تم اجرائها للعام 2017-2018 .

وقسم الجهاز نسبة امتلاك السيارات بواقع 3.2% للأسر المتواجدة في المناطق الريفية بالاضافة الي 12.9% للأسر التي تقيم في المدن . أما بالنسبة لامتلاك الاسر المصرية للدراجات النارية ، فتصل النسبة فيها الي 9.8% تنقسم الي نسبة 5% في المدن و13.9% في الريف ، بينما بلغت النسبة بالنسبة لمعدل تملك الدراجات الهوائية العادية 6.1% تنقسم الي 4.7% في المدن و7.3% في المناطق الريفية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً