25 مهندس مصري يشاركون ريماك في تصنيع نيفيرا

17 أغسطس 2021
بقلم: أسامة محمد

تعاون برايت سكايز وريماك
أعلنت شركة برايت سكايز Brightskies المصرية المتخصصة في خدمات برمجيات السيارات عن تعاونها مع شركة ريماك الكرواتية. وجاء التعاون لضمان أقصى درجات الأمان لسيارة ريماك نيفيرا الجديدة . وتعتبر هذه السيارة واحدة من أسرع السيارات في العالم.

25 مهندس مصري
وأتيحت الفرصة لفريق مكون من 25 مهندس مصري من شركة برايت سكايز للعمل مع ريماك منذ بداية هذا المشروع العالمي. وعمل كلا الفريقين جنبًا إلى جنب على تطوير نظام إدارة السلامة الوظيفية لنيفيرا.

دور المصريين في ريماك
ويتمثل هدف إدارة السلامة الوظيفية في تحديد أهداف السلامة لتطوير السيارة . كما يحدد جميع المخاطر المحتملة التي قد تعرض حياة الإنسان للخطر بسبب فشل الأجهزة أو البرامج في السيارة. ويقوم فريق السلامة الوظيفية أيضًا بتحديد وتنفيذ آليات السلامة اللازمة للتعامل مع هذه المخاطر. كما يعمل على ضمان سلامة الركاب وسائقي السيارات الآخرين والمشاة.

منظومة دفع نيفيرا
وتملك نيفيرا نظام توجيه عزم الدوران لجميع العجلات والذي يعتمد على أربعة محركات كهربائية بواقع واحد لكل عجلة . كما يتوفر علبة تروس مستقلة أحادية السرعة للمحور الأمامي والخلفي. وتولد السيارة قوة 1914 حصان و 2360 نيوتن متر من عزم الدوران. كما توفر السيارة قدرات قيادة ذاتية باستخدام مجموعة من الكاميرات والرادارات وأجهزة الاستشعار بزاوية 360 درجة داخل السيارة وخارجها. وستتميز بمدى قيادة يزيد عن 482 كم في الشحنة واحدة. وسيقتصر إنتاج السيارة على 150 وحدة . وسيتم تسليم سيارات الإنتاج الأولى للعملاء في عام 2021.

ريماك نيفيرا
وقالت ريماك أن نيفيرا نوع جديد من السيارات الخارقة. وتقدم مستويات جديدة تمامًا من الأداء وتقنيات الجيل التالي. ونتيجة لذلك ، كانت الشركة بحاجة إلى أذكى العقول وأكثرها خبرة للعمل معها لاتقان السيارة. وقالت الشركة:” كانت برايت سكايز الشريك المثالي لمهندسينا وفنيينا ، مما يساعدنا على تحقيق أهداف الأداء الهائلة وسهولة الاستخدام والسلامة التي وضعناها لهذه السيارة .

قدرة المهندسين المصريين
وقالت برايت سكايز :” يعد تعاوننا مع ريماك لتصنيع واحدة من أسرع السيارات في العالم علامة فارقة كبيرة بالنسبة لنا ولمصر. كما أنه دليل قوي على قدرة المهندسين المصريين على المنافسة وتطوير بعض التقنيات المتطورة في العالم جنبًا إلى جنب مع صناعة البرمجيات والتكنولوجيا على مستوى العالم “. وأضافت : “يمثل هذا الإنجاز حقبة جديدة في مجال البحث والتطوير في مجال السيارات المصري حيث نهدف إلى إعادة تشكيل النظام البيئي للسيارات على مستوى العالم ليكون أحد المحاور في تصدير التقنيات المتقدمة والحلول المتطورة.”

برايت سكايز
وتجدر الإشارة إلى أن برايت سكايز هي شركة تعمل على تمكين التحول الرقمي المصري. وتأسست في عام 2012 مع أكثر من 130 مهندسًا يركزون على تطوير تقنيات وأدوات برمجية مبتكرة ومتطورة . وتستهدف إحداث ثورة في مختلف الصناعات والقطاعات وليس فقط لصناعة السيارات .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً