ڨولڨو تكشف عن S60 الجديدة كلياً بالتزامن مع تدشين أولى مصانعها بالولايات المتحدة

21 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت فولفو عن الجيل الثالث الجديد كلياً من سيدانها المتوسط الحجم إس 60 بمصنعها الجديد كلياً والأول فى الولايات المتحدة وفى نفس يوم تدشينه بشارلستون، كاليفورنيا، حيث سيتم صناعة إس60 النخبوية هناك لأول مرة فى تاريخ العلامة السويدية العريقة.

تُعتبر إس60 الجديدة أولى سيارات فولفو التى لا تمتلك محركات ديزل بصفوفها على الإطلاق فى إطار سعي وإلتزام فولفو بكهربة جميع سياراتها بحلول عام 2019.

“إس60 الجديدة هي أكثر السيارات المثيرة التى صممناها على الإطلاق، حيث ستكون سيارة لمن يحب الإستمتاع بالقيادة كما ستعزز مكانة فولفو فى سوق السيدان بالصين والولايات المتحدة” حاكان سامويلسون، مدير فولفو التنفيذى.

 

سيتم طرح فولفو إس60 الجديدة بصف محركات فولفو الأخير والتى جميعها بسعة 2000 سي سي مكونة من 4 إسطوانات مشحونة جبرياً وتشمل T5 بقوة 250 حصان وعزم 349 نيوتن.متر بشاحن تربو وT6 بقوة 316 حصان و399 نيوتن.متر من العزم بشاحن تربو وشاحن سوبر، وأخيراً T8 والمزود بمحرك كهربائى على المحور الخلفي وبطارية قابلة للشحن الخارجي بقوة إجمالية 400 حصان وعزم 639 نيوتن.متر، جميع الفئات متصلة عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بالعجلات الأمامية لفئة T5 أو الأربعة عجلات بفئة T6.

تأتى فولفو إس 60 كعادة فولفو بتقديم الأمان فوق كل شيء، فمرورا بعدد 6 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني والثبات على المنحدرات وصولاُ إلى باقة سيتي سيفتي أو أمان المدينة والذى يشمل كبح الطوارىء التلقائى حتى سرعة 60 كم/س، نظام مراقبة النقطة العمياء، مثبت السرعة المتكيف مع نظام حفظ الحارة المرورية.

وفي الوقت نفسه ، تم تطوير خيارات مثل نظام بايلوت أسيست ، الذي يمكنه توجيه السيارة وتسريعها وكبحها على الطرق المعبدة بعناية بسرعة تصل إلى 130 كم / ساعة، لتحقيق أداء أفضل في المنعطفات.

مبادرة أخرى من فولفو هي الأولى من نوعها فى الشريحة وهو نظام كير للإشتراك المتميز الخاص بفولفو، وهي خدمة الاشتراك المتميّزة التي تتيح للعملاء الحصول على سيارة إس60 الجديد من خلال الاشتراك الشهري الثابت بدون دفع مقدم. كما سيسعد المشترون/المشتركون في التكنولوجيا أيضًا أن يعرفوا أن نظام سينصاص كونكت للمعلومات والترفيه المتوافق مع تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو متوفر أيضاً.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً