وكيل مجموعة فولكس فاجن يؤكد أن 3 مصانع مصرية يمكنها العمل في إحلال المركبات

19 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلن كريم نجار رئيس مجلس إدارة “كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار”، وكلاء سيات و سكودا و كوبرا والمدير التنفيذي لـ”الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” وكيل آودي وفولكس فاجن عن ترحيبه بمبادرة تبني الحكومة المصرية لتحويل مليون و800 ألف سيارة قديمة تعمل بالبنزين أو السولار إلى الغاز الطبيعي، مؤكداً استهداف المبادرة لمركبات النقل الجماعي لتقليل انبعاثات الكربون خاصة في المناطق الأكثر زحاماً في المدن.

وأشاد بتعاون كل أجهزة ومؤسسات الدولة في تحقيق هذه المبادرة للحفاظ على البيئة وزيادة الاستفادة من موارد الدولة خاصة مع اكتشاف العديد من آبار الغاز الطبيعي الجديدة في مصر في الفترة السابقة. كما تستهدف المبادرة تحسين وسائل النقل الجماعي في مصر وتوفير استخدام البنزين والسولار مقابل الغاز الأكثر صداقة للبيئة.

وأشار الي تواجد 3 مصانع مصرية يمكنها العمل على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مع انتاج 50 ألف سيارة في السنة مع مطالبته برفع الطاقة الانتاجية لهذه المصانع لتحويل الميكروباصات والحافلات بأعداد أكبر لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المركبات في ظل أن عمليات تحويل الغاز الطبيعي بلغت 318 ألف مركبة فقط منذ 25 عام الي الآن وهو رقم ضعيف للغاية في ظل التوجهات الحالية.

كما طالب بضرورة مشاركة التكاتك في مصر في مبادرة التحول للغاز الطبيعي بعدد 3 مليون توك توك لتشمل المبادرة كل وسائل النقل في مصر. كما أكد أن تحويل السيارات القديمة الي غاز طبيعي لا يستهدف المركبات الملاكي ولكن النقل الجماعي بينما الدولة تسعي لاحلال السيارات الملاكي فوق 20 سنة بسيارات جديدة تعمل بالغاز ولكن عبر نظام للحوافز لملاك هذه السيارات مع اتجاه للتحول الي المركبات الكهربائية والهجينة مع صعوبة تحويل كافة السيارات المستوردة لمصر أو حتى المصنعة للغاز الطبيعي.

وقال أن الاتجاه العالمي لتصنيع السيارات الكهربائية وزيادة انتشارها متوافق مع اتجاه الحكومة المصرية لنشر السيارات الكهربائية فيها من خلال الغاء الجمارك عليها .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً