وقف انتاج رانج روفر إيفوك كوبيه

11 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

اعلنت شركة لاندروفر عن تراجع في أعداد الاصدارات التي تطرحها من موديلات رانج روفر إيفوك من 3 اصدارات لاصدارين فقط بعد وقف انتاج النسخة الكوبيه من السيارة بسبب ضعف المبيعات. وقال متحدث رسمي باسم لاندروفر أنه بداية من موديلات 2019, فستقوم الشركة بالترشيد في اصدارات رانج روفر ايفوك للتركيز على النسخ بخمسة أبواب والنسخة المكشوفة من السيارة وهما الاصداران اللذان يحققان اغلب نسبة المبيعات.

وبينما لم توفر الشركة أية أرقام بخصوص أعداد مبيعات الموديل المتوقف انتاجه, ولكن تقارير أكدت انه يمثل نسبة 5% فقط من مبيعات رانج روفر ايفوك وساءت الأمور أكثر للنسخة الكوبيه من السيارة بمجرد تقديم الموديل المكشوف الذي سرق المبيعات من نسخة ايفوك الكوبيه.

وكانت رانج روفر ايفوك قد تم وقف تقديمها في السوق الأمريكي, وبالتالي كان من المتوقع وقف انتاجها وطرحها عالمياً , خاصة أن نسخ ايفوك الجديدة بدأ رصدها بالفعل وهي في طور الاختبارات ولم تظهر أية نسخة بثلاثة أبواب. وبالتأكيد لا أحد يريد أن يحرك المقعد الخاص به للأمام ليسمح لآخرين بالركوب في المقعد الخلفي للسيارة وهذه النوعية من السيارات بثلاثة أبواب تم الاستغناء عن الكثير منها في السنوات الأخيرة .

وعلى سبيل المثال, قامت شركة ميني يوقف انتاج بيسمان التي كانت ضعيفة في مبيعاتها كما أوقفت سيات النسخة الكوبيه من ابيزا وفولكس فاجن أوقف بولو وجولف الكوبيه كما تم وقف أودي A1 وA3 كوبيه وسيات ليون كوبيه. وكان بدأ انتاج ايفوك قد جرى منذ 7 أعوام وهي تعتمد على منصة انتاج فورد EUCD التي صنعت عليها موديلات فريلاندر 2 وهي السيارة الوحيدة تقريباً في فئتها التي يمكنها العمل على الطرق الوعرة.

والجيل الجديد من ايفوك سيكون أكثر عملية وأكبر مع ملامح تصميم مستعارة من موديلات فيلار لذلك يتوقع تقديم السيارة بمقابض أبواب خاصة لامعة وشاشات مختلفة وهناك شائعات حول توفر السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات Ingenium وحتى تقديم نسخة هايبرد بلوج ان منها.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً