وقف انتاج بنزين 80 في مصر مجرد شائعات

18 أكتوبر 2021
بقلم: أسامة محمد

شائعة الغاء بنزين 80
بعد انتشار تقارير حول الغاء بنزين 80 في مصر, خرجت وزارة البترول في مصر لتنفي الأمر بصورة كاملة. وقال متحدث اليوم باسم وزارة البترول, حمدي عبدالعزيز أن وزير البترول لم يتحدث أبداً حول وقف انتاج بنزين 80. وقال أن التصريحات التي تناول فيها الوزير بنزين 80 تم فهمها بصورة خاطئة. ونفي بصورة قاطعة امكانية وقف انتاج بنزين 80 في مصر. وأشار الي أن انتاج بنزين 80 في مصر يوازي 40% من الانتاج المصري من البنزين.

انتاج كمية كبيرة من بنزين 80
وتصعب كميات الانتاج الكبيرة لهذا النوع من البنزين فكرة الغاءه. كما أشار الي أن الوقت الذي يمكن الغاء بنزين 80 فيه سيكون عند انتاج بنزين في مصر بجودة عالية. وأكد على انتاج البنزين عالي الجودة محلياً بكميات كبيرة وتوافق مع البيئة . ويمكن في هذا الوقت وقف بنزين 80 من السوق.

بنزين 80 رديء
كما أشار الي أن بنزين 80 رديء ولا يمكن أن يستخدم في السيارات الحديثة. وفي حال تم استخدامه في سيارة حديثة سيؤدي لمشكلات كبيرة في المحركات. ووضح أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تقوم باستخدام هذا النوع من البنزين في الوقت الحالي . وتوقفت دول العالم المختلفة عن انتاج مثل هذه النوعية من الوقود.

تحسين مواصفات البنزين
كما وضح أن الوزارة والدولة تعمل على تحسين مواصفات البنزين المنتج في مصر. وأشار الي انشاء مشروعات عديدة تفي بهذا الغرض. وقال أن مشروع أسيوط لانتاج البنزين سيكون له دور هام في انتاج بنزين بمواصفات عالية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً