وفاة فرديناند بيتش رئيس فولكس فاجن السابق عن عمر 82 عام

28 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد

توفي خلال الساعات القليلة الماضية الرجل المسئول عن بوجاتي فيرون وأودي كواترو وبورشة 917 بين عدد آخر من الموديلات المهمة ، وهو رئيس مجلس ادارة فولكس فاجن السابق فرديناند بيتش . وقالت تقارير ألمانية عديدة أنه تعرض لنكسة صحية في مطعم الشركة البافارية قبل أن ينقل الي المستشفي حيث توفي عن عمر يبلغ 82 عام.

ويعتبر فرديناند الحفيد الأكبر لفرديناند بورشة ، وبدأ حياته كمهندس في بورشة في 1963 وتحول لواحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في تاريخ الشركة الألمانية ، وقد قام خلال تواجده في الشركة بصنع اسمه من خلال تطوير موديلات سباقية مثل 906 وكان جزء من تاريخ بورشة في مجال سباقات السيارات.

وكانت آخر مساهمة له في التاربخ السباقي لبورشة مع السيارة الاسطورية 917 وانتقل الي عام 1963 الي شركة أودي حيث وصل الي منصب الرئيس التنفيذي ، وكما فعل في بورشة , فقد ساهم في تحديث الانتاج في أودي بالاضافة الي التقنيات وقدم بعض من أفضل السيارات السباقية بما في ذلك أودي كواترو.

وفي أوائل التسعينيات ، أصبح رئيسا لشركة فولكس فاجن في وقت تعاني فيه شركة صناعة السيارات من مشاكل الجودة والتكاليف المرتفعة. وكانت فولكس فاجن في ورطة كبيرة، ومع ذلك ، تمكن من تغيير الأمور دون اللجوء إلى تخفيضات كبيرة في الوظائف مع بناء سيارات أفضل, وتمكن من اجتذاب النقابات والمساهمين على حد سواء. وقد أدرك أيضا أهمية إضافة علامات تجارية مرموقة حيث ساهم في ضم علامات مثل بنتلي ودوكاتي وبوجاتي ولامبورجيني الي مجموعة فولكس فاجن.

وكان إنجاز بيتش الأول هو نقل شركة بورشة إلى مجموعة فولكس فاجن في عام 2012. وبالنسبة لعلامة فولكس فاجن ، فكان نجاحه الأكبر هو تغيير الأمور في أمريكا الشمالية حيث كانت شركة فولكس فاجن معروفة عموما باسم الخنافس القديمة والأرانب. وانتهي عهده في عام 2015 عندما أجبره الجدل حول اختبارات انبعاثات الديزل والغش في النتائج الخاصة بها على التنحي. وفي عام 2017 ، باع حصته البالغة 14.7% في بورشة مقابل 1.2 مليار دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً